أحداثوطنية

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات بين سعيد وميلوني

لوبوان تي ان :
أكّد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، مساء اليوم الاثنين 29 جانفي، خلال محادثة مع جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية،  أهمية تعزيز الإحاطة بالتونسيين المقيمين في إيطاليا وتسهيل الإجراءات لفائدتهم والتشجيع على الهجرة المنظمة في إطار الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
وتم خلال اللقاء الذي يأتي في ختام مشاركة رئيس الجمهورية في قمة إيطاليا-إفريقيا بروما، استعراض جملة من الملفات التي تهم علاقات الصداقة الوطيدة والتعاون المتميز بين تونس وإيطاليا سواء في إطار ثنائي أو على مستوى الاتحاد الأوروبي.
ووفق بلاغ رئاسة الجمهورية، تم التأكيد في اللقاء، للرغبة المشتركة لمزيد تعزيز سنة التنسيق والتشاور من أجل مزيد توطيد هذه الروابط وتنويعها خاصة في مجالات الفلاحة والطاقات المتجددة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والثقافة والتكوين المهني والتعليم العالي.
وتطرقت المحادثة أيضا إلى قمة إيطاليا-إفريقيا وضرورة تطوير العمل الجماعي من أجل رفع التحديات المتعددة التي تواجهها القارة الإفريقية اليوم، كما تم تأكيد المكانة الاستراتيجية التي ستحظى بها تونس في البرامج التنفيذية التي سيقع إعدادها في الغرض.
وتناول اللقاء أيضا متابعة نتائج مسار روما حول الهجرة الذي انعقدت دورته الأولى بروما في جويلية 2023، والإعداد لعقد الاجتماع الثاني لهذا المؤتمر بتونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى