عربيعربي ودولي

تونس ترفض اجتماعا للأطراف الليببة على أراضيها

لوبوان تي ان :

ألغت تونس اجتماعا ليبيا كان من المقرر تنظيمه اليوم على أراضيها يجمع كل من أعضاء مجلسي النواب‬ والأعلى للدولة‬ الليبيين وأعضاء من اللجنة المشتركة‬ 6+6.

وكان من المنتظر أن بحث الفرقاء الليبيون ملف تشكيل حكومة جديدة، الا أن تونس رفضت إحتضان الاجتماع وذلك على خلفية عدم الحصول على ترخيص مسبق، وفق ما نقلت قناة العربية عبر صفحتها بموقع فيسبوك.

وسبق أن احتضنت تونس أكثر من مرة اجتماعات للفرقاء الليبيين على غرار ملتقى الحوار السياسي الليبي واجتماعات اللجنة العسكرية الليبية 5+5، كما سبق ان استدعت وفودا عن القبائل الليبية لبحث تسوية سياسية بالبلاد.
ولجنة 6+6 التي كانت من المبرمج ان تجتمع في تونس سبق ان اجتمعت بمصر وبوزنيقة المغربية، وهي عبارة عن خلية سياسية وقانونية مهمتها البحث عن تسوية دستورية وسياسية لحل الازمة في ليبيا وارساء قاعدة دستورية تجرى وفقها الانتخابات الرئاسية والتشريعية.
وتتكون لجنة 6+6 من مجلسي النواب الليبي المتمركز بالشرق والموالي للمشير خليفة حفتر والذي يرى في حكومة اسامة حماد ببنغازي ممثلا شرعيا لليبيين، كما تتكون اللجنة من شق آخر يمثل المجلس الاعلى للدولة والمتمركز بالغرب الليبي والذي يرى في حفتر قائدا غير شرعي للجيش الليبي.
وتم تكوين هذه اللجنة برعاية المبعوث الاممي الى ليبيا عبدالله باتيلي بهدف توحيد البلاد والذهاب نحو انتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى