أحداثوطنية

اتّصالات تونس تنجح في إطلاق ”Giga Fibre Rapido”

لوبوان تي ان :

نجحت اتّصالات تونس في تأكيد تفوقها التكنولوجي مرّة أخرى عبر تجربة نموذجية لأليافها البصرية سعة 1 جيغا.

وقد منحت اتّصالات تونس 10 من حرفائها من المتساكنين فرصة اكتشاف سرعة الإبحار، وقوته عبر هذه السعة (سعة 1 جيغا).

وقد جرى الاختبار في عديد جهات الجمهورية على غرار تونس الكبرى وسوسة وصفاقس لدى عدد من المؤثرين وهواة الألعاب الالكترونية الذين اعتبروا هذا التطور التكنولوجي نقلة نوعية في حياتهم اليومية.

وأكّد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس، الأسعد بن ذياب في تصريح لموزاييك، اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، أنّ اتّصالات تونس كانت أول مشغل يطلق الألياف البصرية وذلك منذ سنة 1994، ثم وفي بداية سنوات الـ 2000 كانت أول من ربط المؤسسات عبر خدمة الألياف البصرية.

وأضاف الأسعد بن ذياب أنّه وبعد 11 عاما من شروع اتصالات تونس في تسويق خدمة رابيدو للإنترنت عبر الألياف البصرية سنة 2012 بسعة تدفق تصل إلى 100 ميغابيت، تكون اتصالات تونس كذلك أول من يطلق الألياف البصرية بسعة تدفق 1 جيغا لحرفائها من الافراد معتبرا أن اليوم سيكون تاريخيا لاتصالات تونس.

وأكّد رئيس مدير عام اتصالات تونس أن هذا التقدم، سيحسن من جودة الإبحار ويمنح الالاف من المشتركين فرصا افضل للابحار على اوسع نطاق سواء للاستعمال الشخصي او المهني وكذلك سيمكن من استعمالات اكثر وافضل لدى العائلات التونسية.

كما شدّد على التزام اتصالات تونس في المساهمة في جهود الدولة التونسية للادماج الرقمي عبر ربط كل التونسيين بالانترنت ذات التدفق العالي وربط المؤسسات التربوية.

وجدير بالذكر أنّ اتّصالات تونس مدت 50.000 كلم من الالياف البصرية وبلغت سعة ربط تونس بالشبكة الدولية للانترنت 6, 1 تيرابيت وأن سعة الألياف بصرية بتدفق 1جيغا تعادل 50 مرة السعة التي توفرها ADSL وVDSL بالاضافة إلى أنّها تواصل الاستثمار في شبكاتها وفي الالياف البصرية بما يناهز 70 مليار سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى