وطنية

السيرة الذاتية للعميد حسين الغربي آمر الحرس الوطني الجديد …

لوبوان تي ان :

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ أمس الأربعاء,تعيين العميد حسين الغربي مديرا عاما آمر الحرس الوطني هو خريج أكاديمية الجندرمة الملكية في “بروكسل” عام 1991 حيث أمضى خمس سنوات ونصف وتخرج متحصلا على شهادة الأكاديمية الملكية في العلوم الاجتماعية والعسكرية (1993) والماجستير في علم الإجرام من جامعة “لييج” في بلجيكا.

وهو أيضًا خريج المدرسة التطبيقية لأكاديمية الدرك الملكية البلجيكية في عام 1997 ، ودورة دروس نقباء الحرس الوطني في عام 2001 والكفاءة القيادية بالمدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي في عام 2004.

و قد تحصل خلال مسيرته المهنية على المؤهلات التالية : مؤهل اختصاص  تدخل درجة ثالثة تخصص قمع ومجابهة الإرهاب ، شارة مضلي مؤهل ، إختصاص المتفجرات ،مكون في مجال إدارة الأزمات-العمليات الخاصة-التخطيط و الأوامر ، تخصص الاستطلاع والمراقبة ، تخصص الإسعافات المتقدمة تحت نيران العدو.

بعد التخرج، شغل سنة 1997كرئيس لمركز الأمن العمومي للحرس الوطني في “برج السدرية”. في وقت لاحق من نفس العام، شغل خطة رئيس فرقة عملياتية بفوج الطلائع للحرس الوطني ، وبعد أن أمضى عدة سنوات في نفس الوحدة، في عام 2000 كان أحد الضباط الرواد الذين شهدوا بدء وتأسيس أحد فرق التدخل السريع في “جندوبة، حيث شغل خطة رئيس فرقة التدخلات السريعة بنفس الولاية.

بعد بضعة أشهر، انضم إلى الوحدة المختصة للحرس الوطني من أجل اجتياز الاختيار التقييمي للالتحاق بتدريبات دامت قرابة السنة. حيث، أنهى التدريب وشغل خطة رئيس فرقة عملياتية بين عامي 2002 و 2009.

خلال سنة 2009 تم تعيين العميد الغربي في خطة رئيس منطقة الحرس الوطني بطبرقة من ولاية جندوبة لمدة ثلاث سنوات. ثم عاد في عام 2012 إلى الوحدة المختصة ليصبح قائدًا لها. وفي وقت لاحق في عام 2014، تولى العميد الغربي القيادة خلال هذا الوقت كمدير إدارة مركزية. شارك في عملية “عين طبرنق و قاد جميع عمليات الوحدة المختصة منذ توليه القيادة إلى غاية اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى