أحداثوطنية

وزيرة المالية تدعو للكشف عن كل ظواهر الغش والتهريب خلال اجتماعها باطارات الديوانة

لوبوان تي ان :

اعلنت وزارة المالية اليوم السبت 10 فيفري 2024 ان الوزيرة سهام البوغديري نمصية شددت خلال اشرافها مساء امس على اجتماع بالإطارات العليا ومديري الإدارات الفنية والأمنية ورؤساء المكاتب المختصة صلب الإدارة العامة للديوانة على ضرورة تيسير الإجراءات الديوانية لفائدة المواطنين والمؤسسات الاقتصادية في حدود ما يسمح به القانون والكشف عن كل ظواهر الغش والتهريب.

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان نمصية دعت أبناء الديوانة إلى مواصلة اليقظة والتعامل بصرامة مع التصرفات المنفردة والمسيئة لصورة تونس كوجهة سياحية ومع كل الممارسات المخلة باحترام القانون وبأنها اعربت عن دعمها الكامل لهم في جهودهم من أجل حماية الاقتصاد الوطني وامن البلاد.

واكدت الوزارة ان الاجتماع خصص لمواكبة سير عمل الإدارة والنظر في الحلول الكفيلة بمعالجة الملفات العالقة مشيرة الى انه تم التاكيد خلال الاجتماع على الدور المحوري للادارة العامة الديوانة على الصعيد الاقتصادي والأمني والجبائي.

واشارت الى ان الوزيرة اطلعت في هذا الصدد على تقدم تنفيذ المخطّط الاستراتيجي للديوانة على مستوى تطوير المنظومة المعلوماتية وتحسين إجراءات تسريح البضائع وتدعيم الرقابة اللاحقة والتصدي للجرائم المالية وللجريمة المنظمة وحماية أمن الوطن والأفراد.

واضافت انه تم التطرق الى جملة من الإشكاليات المتعلقة بمجال مكافحة التهريب والتجارة الموازية والتصرف في المحجوز لافتة الى ان الوزيرة اكدت في هذا الإطار على ضرورة الإسراع في تطوير وسائل المراقبة والمتابعة الميدانية لهذه المحجوزات وحسن التصرف فيها وفق الصيغ القانونية والتنسيق مع الهياكل المعنية لتجنب تراكمها وتلفها.

وللتذكير فان الرائد الرسمي ليوم الاربعاء 7 فيفري الجاري تضمن أمرا يقضي بإنهاء مهام المديرة العامة للديوانة محافظ الشرطة العام من الصنف الأول نجاة العمراني الجوادي.

كما تضمن العدد امرا ثانيا يقضي بانهاء مهام الجوادي بصفتها مكلفة بمأمورية بديوان وزيرة المالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى