أحداثوطنية

هل يكون الحصان الاسود في الانتخابات؟

لوبوان تي ان :

مع الاقتراب من الانتخابات الرئاسية طفا على السطح
مصطلح الحصان الاسود عالم السياسة كتعريف عن المُرشحين الذين يفوزون في الانتخابات بشكل مفاجئ، ثم أصبح يُستخدم من قبل الدول التي تفاجئ العالم بنهوضها، فتم وصف الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وروسيا بهذا الاسم.
الولايات المتحدة الأمريكية اشتهرت بهذا الاسم في انتخاباتها وقد اُطلق اللقب على جيمس بولك بعد فوزه في انتخابات الحزب الديمقراطي وسط مجموعةٍ ضمّت أسماء مشهورة ومعروفة حيث كان فوزه مفاجاة حقيقية.
ما نلاحظه أن جل الانتخابات في تاريخ تونس تشهد مفاجآت غير منتظرة تعكس ذكاء التونسيين في معاقبة من تنكر لمطالبهم .

والدليل ياتينا من صفحات التواصل التواصل الاجتماعي التي تعتبر جس نبض حول ما عساه ان يقع في المرحلة القادمة.حيث بمجرد ان اعلنت بعض الاسماء عن نيتها في الترشح حتى تعرضت الى حملات تهكمية شرسة تنبئ ان الاستحقاق الانتخابي لن يكون سهلا.
الثابت ان الشعب عانى الويلات طيلة السنوات الماضية من غياب رؤية اصلاحية تبدأ من محاربة الكارتلات وقوانينهم ووضع برنامج اقتصادي واقعي وناجع.وعليه فما يقع على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي هو نتيجة لتتالي الخيبات من وعود لم تنجز.
ومع ذلك لم تخفي التعاليق التي جمعتها “لوبوان تي ان” من اندهاش النشطاء لخطاب محامي طموح الاستاذ صابر بن عمار ، الذي تحدث بطريقة لافتة عن قوانين الكارتلات كقانون الشيكات دون رصيد 411، ومعضلة توطين الافارقة وما رافقها من اتفاقيات مشبوهة.
هذا الاندهاش الذي ترجمته النداءات المتواصلة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة هذا المحامي الى الترشح رغم عدم ظهوره في الاعلام الرسمي او باروماتر الانتخابات وسبر الاراء .
يشار وانه طبقا لمصادر مطلعة فان صابر بن عمار ينتمي لمسار 25 جويلية وهو ناطق رسمي باسم جبهة 25.
يبقى السؤال لماذا لم يظهر هذا المرشح في الاعلام الرسمي؟و هل سيستفيد هذا المرشح من خزان الرئيس قيس سعيد؟ أوسيتفيد من أصوات الطبقة الصامتة التي لم تذهب للانتخابات المحلية الاخيرة ليصبح رقما صعبا؟ .
لعل الايام كفيلة بتوضيح صعود هذا المرشح الذي لم يعلن رسميا ترشحه والذي قد يكون الحصان الاسود في الانتخابات القادمة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى