عالميةعربيعربي ودولي

هل يكون ارسال امريكا لحاملة الطائرات رسالة إلى حزب الله؟

لوبوان تي ان :

علن جيش الاحتلال، اليوم الاثنين 9 أكتوبر، عن شنّ مروحياته غارات على مواقع عدة في الأراضي اللبنانية، ردّا عن عمليّات تسلّل واشتباكات جدّت أمس، بالإضافة إلى إطلاق صواريخ من محيط مدينة صور الجنوبية.

وتأتي هذه الأحداث في وقت يتساءل فيه المراقبون عن موقف حزب الله، وما إذا كان سيفتح الجبهة من جنوب لبنان لدعم المقاومة في غزة.

و سبق للحزب أن أصدر تحذيرا عبر الوسطاء المصريين بأنّه في حالة قيام إسرائيل باجتياح غزّة، فإنّه لن يقف مكتوف الأيدي. وكانت مجموعات من الحزب قد قصفت موقع رويسات العلم الإسرائيلي المقابل لشبعا المحتلة، وردّت إسرائيل بقصف الأحراج المحيطة بالموقع.

وفي هذا السياق، أكّد الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء المتقاعد سمير فرج، لمونت كارلو الدولية، أنّ إرسال واشنطن حاملة الطائرات جيرالد فورد، هو، تحديدا، رسالة موجّهة إلى حزب الله.

وقال: “لماذا دفعت الولايات المتحدة بحاملة الطائرات؟ هذا القرار لم يأت للردّ على حماس والهجوم من غزة، وإنما بسبب ما يحدث في جنوب لبنان، لأنّها لا تريد لأطراف لبنانية أن تتدخّل في أعمال القتال، حيث يضع ذلك إسرائيل في مواجهة جبهتين، جبهة في الشمال وجبهة في الجنوب.

اليوم الولايات المتّحدة دفعت بحاملة الطائرات جيرالد فورد إلى شرق المتوسط، لمنع حزب الله من التدخّل، وأعتقد أنّها بعثت له رسائل، فحواها إنّك إذا تدخّلت في هذا القتال، فإنّ الولايات المتحدة ممكن أن تتدخّل ضد حزب الله بواسطة حاملة الطائرات والأسطول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى