أحداثوطنية

تونس توقع اتفاقية تمويل مع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي

لوبوان تي ان :

وقعت وزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي وبدر محمد السعد مدير عام و رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للانماء الإقتصادى والاجتماعى(FADES) بعد ظهر أمس الإربعاء 22 ماى 2024 على اتفاقية تمويل بين تونس والصندوق بقيمة 10 مليون دينار كويتي اى ما يناهز 100 مليون دينار تونسي للمساهمة في إنجاز مشروع التنمية الفلاحية المندمجة بحوض وادي تاسة في ولاية الكاف.

وتم توقيع الاتفاقية على هامش مشاركة الوزيرة في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي انعقدت بالعاصمة المصرية القاهرة يومي 21 و 22 ماى الجاري بحضور سفير تونس بمصر والوفد المرافق.

ويتكون المشروع من جملة من العناصر من ذلك بالخصوص ، حماية الأراضي الفلاحية من الإنجراف والتهيئة المائية الفلاحية وحماية السهول الكبرى من الفياضنات وتنمية الغابات وتهيئة المسالك الفلاحية والتزويد بمياه الشرب وتطوير المنظومات وسلاسل القيمة والتشجيع على بعث المشاريع في المجال الفلاحي لاسيما المشاريع الصغرى المدرة للدخل والقابلة للتطور والاستدامة.
وأكد الجانبان، وفق بلاغ الوزارة، على أهمية التعاون المالي والفني القائم بين تونس و الصندوق الذي يعد أحد أبرز الشركاء لبلادنا في مسارها التنموي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى