أحداثوطنية

توزر: إجراءات عاجلة بسبب حمى غرب النيل

لوبوان تي ان :

انعقدت جلسة عمل اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 بمقر ولاية توزر لمتابعة الوضع الصحي بالجهة بعد تسجيل حالة وفاة وخمس إصابات بحمى غرب النيل.

وتم إقرار العديد من الإجراءات، من بينها تكوين خلية أزمة تعهد لها المتابعة اليومية لهذا الموضوع وإحكام التنسيق بين مختلف الإدارات المتداخلة ( الصحة، والبلديات، والفلاحة، والتجهيز، والتطهير)، إلى جانب إلزام البلديات بإعطاء الأهمية اللازمة للتشكيات الواردة من المواطنين في شأن تكاثر الحشرات بإعتبار أهمية ذلك في اكتشاف أوكار الحشرات وتكثيف التدخلات عن طريق التضبيب الحراري والبارد لإبادة البعوض الطائر.

كما تم  دعوة مصالح المندوبية الجهوية للفلاحة والبلديات والديوان الوطني للتطهير لتكثيف أشغال الجهر والتنظيف والمداواة بالمنشآت المائية الراجعة لها بالنظر والترفيع من آليات المتابعة في إطار النظام الخصوصي لليقظة خاصة بالمناطق التي سجل بها إنتشار الحشرات الناقلة للأمراض، مع التدخل الفوري من قبل الفريق المكلف في حال تلقي إعلام من طرف المواطنين.

وتمت دعوة مصالح الإدارة الجهوية للصحة بمد الولاية بكشف يومي بالحالات المصابة أو المشتبه بها ودعوة  الإدارة الجهوية للصحة لحسن التواصل مع المواطن ووسائل الاعلام قصد طمأنة متساكني الجهة ومعالجة هذا الموضوع في إطار الشفافية وحسن التواصل والإعلام الفوري.

وتم التنسيق مركزيا مع وزارة الداخلية (الشؤون المحلية) ومصالح الديوان الوطني للتطهير قصد بعث فريق عمل مختص لمساندة البلديات في عملية المداواة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى