أحداثوطنية

بالأسماء: تركيبة مجالس الأقاليم

لوبوان تي ان :

 

جرت اليوم الاربعاء عملية التصويت من طرف اعضاء المجالس الجهوية لانتخاب ممثليهم بمجالس الاقاليم وذلك في مراكز الاقتراع التي اعدتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في مقرات الادارات الفرعية بكل ولايات الجمهورية بداية من الساعة 9 صباحا الى الساعة 11 صباحا.

وتمت العملية بحضور اعضاء المجالس الجهوية من المترشحين والناخبين وممثلي وسائل الاعلام والمجتمع المدني وتحت اشراف اعضاء الهيئات الفرعية والمنسقين الجهويين.

 ووفق هيئة الانتخابات فقد دارت عملية الانتخابات في ظروف طيبة وبنسبة مشاركة من قبل اعضاء المجالس الجهوية بلغت 99.2 بالمائة.
كما تولت الهيئات الفرعية القيام بعمليات الفرز وتحرير محاضر وتجميع النتائج واحالتها على مجلس الهيئة وفي هذا الاطار انعقد المجلس اليوم وصادق على قرار النتائج وتركيبة مجالس الاقاليم التي كانت كالتالي:
الاقليم الاول:
-هشام الدريدي ممثلا عن ببنزرت وامين الدلاعي ممثلا عن ولاية باجة وعبد الرؤوف الكلاعي عن ولاية الكاف وتم تاجيل التصويت بخصوص ممثل جندوبة
الاقليم الثاني:
نبيل بن عمار عن ولاية تونس وسالمة المناعي عن ولاية اريانة ويوسف البلغوثي عن ولاية منوبة وأومينة الحرباوي عن ولاية بن عروس وضياء الحاج عمر عن ولاية زغوان وانيس الخلفاوي عن ولاية نابل
الاقليم الثالث:
عطاء الخروبي عن ولاية المهدية والهادي المبروكي عن ولاية القيروان واسماعيل الوسلاتي عن ولاية سليانة وحمدي عمران عن ولاية سوسة وانصاف البكايري عن ولاية القصرين وتم تأجيل التصويت عن ممثل ولاية المنستير تبعا لوجود طعن من قبل احد المترشحين.
الاقليم الرابع:
ويضم في عضويته كلا من : مولدي بن نصيب عن ولاية قفصة والحبيب الخوذي عن ولاية سيدي بوزيد وسفيان السالمي عن ولاية صفاقس فيما تم تاجيل التصويت عن ممثل ولاية توزر الى موعد لاحق.
الاقليم الخامس:
ويضم في عضويته كلا من نور الدين العكروت ممثلا عن ولاية مدنين ومحد القديري عن ولاية قابس وفتحي بلحاج علي عن ولاية قبلي وعمر بورشادة عن ولاية تطاوين .
واكد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة انه ستتم بعد الاعلان عن النتائج دعوة مجالس الاقاليم للمباشرة وعقد جلساتها الافتتاحية الاولى.واضاف في ندوة صحفية عقدتها الهيئة اليوم:“ستشرع الهيئة مباشرة في الاعداد للمرحلة الاخيرة وهي فتح باب الترشحات امام اعضاء مجالس الاقاليم ومجالس الجهات لعضوية الغرفة البرلمانية الثانية وتنظيم يوم الاقتراع لاختيار عضو عن كل مجلس اقليم و3 اعضاء عن كل مجلس جهوي لعضوية المجلس الوطني للجهات والاقاليم وسيكون ذلك قبل موفى شهر مارس الجاري على ان تتم في ما بعد بمقتضى امر دعوة اعضاء المجلس الوطني لحضور جلسته العامة الافتتاحية في النصف الاول من شهر افريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى