أحداثعربيعربي ودولي

المغرب: 632 قتيلا على الأقل في زلزال عنيف….

لوبوان تي ان :

لقي 632 شخصا حتفهم وأصيب 329 آخرون بجروح في زلزال قوي ضرب المغرب ليل الجمعة السبت متسببا في أضرار جسيمة، على ما أظهرت حصيلة جديدة صادرة عن وزارة الداخلية. فيما كانت حصيلة أولية قد أفادت بمقتل 296 شخصا  وإصابة 153 آخرين جراء هذا الزلزال الذي ضرب منطقة جبال الأطلس ليل الجمعة السبت حسب حصيلة رسمية مؤقتة أعلنتها وزارة الداخلية المغربية. فيما بدأت ترد ردود الفعل الدولية إثر هذا الزلزال، إذ عبّر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والمستشار الألماني أولاف شولتز السبت عن تعازيهما لأقارب ضحايا.

هذا وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن حصيلة مؤقتة أفادت بمصرع 296 شخصا وإصابة 153 آخرين جراء زلزال قوي ضرب البلاد ليل الجمعة السبت. وكشف المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب أن الزلزال وقع في منطقة‭‭ ‬‬إيغيل‭‭ ‬‬بجبال الأطلس الكبير بقوة 7.2 درجة على سلم ريختر. وقدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوة الزلزال بنحو 6.8 درجة، مشيرة إلى أنه وقع على عمق 18.5 كيلومترات.

وقالت الوزارة في بيان “في حصيلة أولية، أسفرت هذه الهزة عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت”، مضيفة أن أكثر من 150 مصابا “تم نقلهم إلى المستشفيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى