أحداث

الدكتور سمير لحول يحذر من ارتفاع اصابات ووفيات فيروس كورونا…

لوبوان تي آن:

نبّه الدكتور سمير لحول، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020، إلى احتمال ارتفاع في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، “جرّاء لامبالاة المواطنين وعدم التزامهم بإجراءات الوقاية”
وحذّر من التطور العددي والنوعي للإصابات في ولاية المهدية والتي طالت 7 إطارات صحية، من بينها 5 بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بقسم الأمراض الصدرية وإصابتان بالمستشفى المحلي بالجم.
وتابع مدير الصحة الوقائية إن البلاد تعيش المرحلة الثالثة من تطور الفيروس والتي قد تمتد إلى غاية منتصف أكتوبر المقبل، قبل بلوغ المرحلة الرابعة وهي الأخطر”، ملاحظا أنه “بالنظر إلى القدرات الاستشفائية المتواضعة ووصول العدوى إلى الطواقم الطبية، فضلا عن التسيب النسبي لدى المواطنين، فإن كل هذه العوامل قد تنبئ بتطور سيء لهذه الجائحة”.
وأضاف “في المرحلة الرابعة، لن نتحدث إلا عن أعداد الوفيات التي نرجو أن تكون قليلة، إذا تضافرت جهود السلطات المعنية ووعي المواطن والرفع من منسوب الحيطة والحذر”.
يُذكر أن ولاية المهدية، سجّلت اليوم الأحد، 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات الإيجابية في الجهة إلى 111 إصابة.
وبناءا عليه يكون العدد الجملي للإصابات في المهدية، قد بلغ منذ 8 مارس 2020، تاريخ ظهور أول إصابة، 206 حالة، منها أربع وفيات و91 حالة شفاء.

هاجر وأسماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى