شركات ومؤسسات

نستله تعيّن ريمي إجل رئيساً لمجلس الإدارة ورئيساً تنفيذياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت نستله عن تعيين ريمي إجلبمنصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيااعتباراً من 1 سبتمبر 2020، ليتولى بذلك مسؤولية الإشراف على عمليات الشركة في المنطقة التي توفّر فرص العمل لأكثر من 15 ألف شخصفي 19 دولة وتدير فيها25 مصنعاً. وكانت الشركة قد حققت مبيعات سنوية قاربت 3 مليارات دولار أمريكي في عام 2019.

وفي هذا السياق، قال إجل: “أفخر بالعمل إلى جانب فريقٍ  قوي من الاشخاص المتميزين بخبراتهم و إندفاعهم. نحن ملتزمون دوماً بتعزيز ثقة المستهلكين والشركاء والأطراف المعنية، و نسعى لتحقيق هدفنا في تحسين جودة الحياة و المساهمة في بناء مستقبلٍ صحي أكثر”.

وكان إجلقد انضم إلى فريق نستله في المملكة العربية السعودية في عام 1998 وشغل عدة مناصب تنفيذية في أسواق وبلدان مختلفة على مدار مسيرته المهنية. ففي عام 2007، تولّى إجلمنصب مساعد المدير الإقليمي في منطقة آسيا وأوقيانوسيا وأفريقيا في المقرالرئيسي لشركة نستله في سويسرا،ليدعم بذلك عمليات الشركة في جميع البلدان الأفريقية لمدة أربعةأعوام، ثم عاد إلى منطقة الشرق الأوسط ليشغل منصب المدير التنفيذي لقسمالحلويات والسكاكر. وفي عام 2013، تولى ريمي منصب المدير العام للشركة في المملكة العربية السعودية وأثمرت جهودهفي دفع عجلة عمليةتحول نستله العربية السعودية إلىمؤسسة عالية الأداء.

وفي عام 2016، تم تعيين إجل رئيساً لمجلس الإدارة ورئيساً تنفيذياً لمنطقة جنوب أفريقيا حيث لعب دوراً محورياً في تنمية أعمال الشركة. وقبلعامين، شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمنطقة وسط غرب إفريقيا،وحقق خلال هذه الفترة العديد من النجاحات والنتائج المتميزة في سوقتتألف من 25 بلد وتتميز بالتعقيد والتنوع، وساهم بتعزيز روح الفريق وبناء القدرات وتنمية المهارات المحلية.

يصف إجل نفسه بأنهفي الصميم ينتمي الىمنطقة البحر الأبيض المتوسط وتتحدّر جذوره من عدة بلدان، وهو ويحمل الجنسية اللبنانية والفرنسية. ريمي حائز على شهادة في التسويق من “الجامعة اللبنانية الأمريكية”، وهو متزوجٌ وأبٌ لولدين ويبلغ من العمر 50 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى