عربي ودولي

الانتخابات التشريعية الفرنسية :ماكرون يتفوق بفارق ضئيل بعد جولة أولى من التصويت

لوبوان تي ان :

أظهرت نتائج الجولة الأولى من التصويت الذي جرى أمس الأحد أن معسكر الوسط الذي ينتمي له الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يتجه نحو جولة الإعادة الحاسمة في انتخابات مجلس النواب متفوقا بفارق ضئيل للغاية على اليسار.
وحصل تحالف ماكرون (معا) المكون من أحزاب الوسط على 25.75 بالمئة من الأصوات يوم الأحد، وفقا للنتيجة النهائية التي أعلنتها وزارة الداخلية، بينما جاء التحالف الذي يتزعمه جان-لوك ميلونشون في المركز الثاني بنسبة 25.66 بالمئة.
وشكك مانويل بومبارد، أحد أكبر حلفاء ميلونشون والذي يترشح لشغل مقعد في مرسيليا، في مصداقية النتيجة.
وقال بومبارد في تغريدة على تويتر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين “تنبيه لتلاعب جديد من دارمانان”، في إشارة إلى وزير الداخلية جيرالد دارمانان.
وأضاف بومبارد أن تحالف ميلونشون فاز بحوالي 200 ألف صوت إضافي لم يتم احتسابها في النتائج النهائية، دون تقديم أي دليل على تأكيده.
وعلى الرغم من وجود تحالف ماكرون في وضع جيد للحصول على أكبر عدد من المقاعد بفارق كبير، فإن معاهد الاستطلاع الرئيسية قالت إن الرئيس قد يفقد قبضته على البرلمان في الجولة الأخيرة من التصويت.
ووفقا لاستطلاع إيلاب، من المقرر أن يفوز تحالف (معا) بما بين 260 و300 مقعد في البرلمان فيما سيحصل اليسار على 170-220 مقعدا، بزيادة كبيرة عن انتخابات 2017. والأغلبية المطلقة هي 289 مقعدا.
وتوقعت إبسوس فوز تحالف (معا) بما بين 255 و295 مقعدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى