أحداثوطنية

موضوع الخبز وملف التعيينات :سعيد يدعو الى اجراءات عاجلة

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الخميس 27 جويلية 2023 بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل مع كلّ من رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، ووزيرة المالية سهام البوغديري نمصية.

وتناول اللقاء  جملة من المسائل الاقتصادية والاجتماعية وخاصّة مسألة توزيع الخبز، فضلا على النظام القانوني المتعلّق بتصنيف المخابز.

كما تمّ التطرّق إلى “ضرورة تطهير الإدارة خاصّة ممن يعملون لا للاستجابة لمطالب الشعب ولكن على النقيض تماما لهذه الإرادة، متعللين بنصوص تمّ وضعها على المقاس ويتم في أغلب الأحيان تأويلها بهدف إجهاض أيّ مشروع إصلاحي”، وفق نصّ البلاغ.

ودعا  إلى ضرورة اتّخاذ إجراءات عاجلة لتجاوز أزمة الخبز الحاصلة، مؤكّدا على أنّ “الخبز خطّ أحمر بالنسبة للتونسيين”.

وتابع: “اليوم أصبح هناك خبز للفقراء وخبز للأثرياء! وكأنّها طريقة ملتوية لرفع الدعم عن الحبوب.. هناك خبز واحد للتونسيين، وينتهي الأمر”.

كما نبّه الرئيس إلى أنّ “الترفيع في الأسعار الهدف منه تأجيج الأوضاع، إلاّ أنّ الشعب على دراية بأنّها عملية مقصودة”، وفق تعبيره.وأضاف: “أين الهيئات المكلّفة بمراقبة الأسعار؟ للأسف غير قائمة بدورها..”.

ودعا  سعيد من ناحية اخرى  إلى ضرورة مراجعة جميع التعيينات التي تمّت في مختلف الوزارات، من خلال إحداث لجنة داخل كلّ وزارة للنظر في التعيينات.

وقال: “البعض اندسّ داخل الإدارة بشهادة مدلّسة.. الإدارة امتداد للسلطة التنفيذية، ولا يحب أن تتحوّل إلى عقبة”.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى