اقتصاد

معرض الإمتياز التجاري التونسي في دورته الأولى يومي 3 و4 مارس القادم

لوبوان تي ان :

حق امتياز” ويوفر الامتياز اليوم إمكانات كبيرة للشركات الوطنية التي ترغب في تصدير مفاهيمها وتوسيع آفاقها، كما أنه يمثل عاملاً موجهًا لخلق فرص العمل في المناطق.

ويوفّر”معرض الامتياز التّجاري التونسيّ” فُرصا للاستثمار مع ثلّة من كبار الفاعلين الاقتصاديّين من ليبيا، كما يقدّم فرصا هامة لإقامة شبكة من العلاقات التجاريّة في القطاع، إضافة إلى ورشات التّكوين.ويهدف إلى تحفيز النّقاش حول مواضيع مثل “شكل مختلف ومستحدث لريادة الأعمال”و”إعادة التّدريب المهنيّ عبر الاستثمار في قطاع الامتياز التّجاريّ”.

وستنطلق هذه التظاهرة بتقديم حصريّ لباروماتر الامتياز التّجاري الذي سيعرض نسق تطوّر هذا القطاع في تونس بين عامَيْ 2016 و 2022 وسبل تنميته في المستقبل.كما سَتكون فرصة للمشاركين للتعرّف على مجالات وفرص الاستثمار، ما سيتيح جملة من المؤشرات والبيانات الهامّة بالنسبة إلى الشركات التي تسعى إلى التطوّر في هذا المجال سواء في تونس أو على الصّعيد الدّوليّ.

وسينتظم على هامش هذه التظاهرة الأولى لشبكات الامتياز التّجاري في تونس، اللقاء الإعلامي والتحسيسي الشهري الثاني من سلسلة “صباحيّات التصدير” لسنة 2023، والذي سيتناول سبل تطوير صادرات الامتياز التجاري للعلامات التجاريّة التونسيّة في الأسواق الدوليّة، تحت شعار ” كيف توفّر سبل النجاح لمشروعك في الامتياز التّجاريّ الدّولي؟”.كما سيتخلّل أشغال اليوم الأوّل من هذا الحدث شهادات لقصص نجاح عدد من علامات تجاريّة عالمية مختلفة على غرار “برغر كينغ” نيجيريا و”نايك” أفريقيا..الذي ستدعمه سمارت كابيتال .

وسيخصّص اليوم الثاني من فعاليّات هذا المعرض للحدث البارز”فرانشيز شارك ثانك” والذي يهدف إلى توفير فرص لرواد الأعمال قصد العثور على مستثمرين لمشاريعهم في الامتياز التّجاري. حيث ستُقدَّم المشاريع والأفكار أمام لجنة من المستثمرين المتخصصين في مجال رأس المال المخاطر تتولّى تقييمها لتحديد الواعدة منها وتقديم مقترحات للتمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى