أحداثوطنية

مرصد شاهد: إقبال ضعيف جدا على مراكز الاقتراع

لوبوان تي ان :

قالت رئيسة مرصد “شاهد” لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية، علا بن نجمة، اليوم الأحد في تصريح   اعلامي  إن “إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع ضعيف جدا، مما يفسر تكتّم أعوان هيئة الانتخابات ورفضهم الكشف عن نسب الإقبال بكل الدوائر الانتخابية”، وفق تقديرها.

ولاحظت بن نجمة “عدم إلتزام المترشحين بالصمت الانتخابي والحياد”، مشيرة إلى “وجود خرق كبير للصمت الانتخابي، من خلال القيام بحملات انتخابية في محيط مراكز الاقتراع، حيث تم الاتصال بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات في هذا الغرض”، وفق تعبيرها.

ولاحظت ان  “سيارات إدارية تابعة للبلديات تقوم باستقدام المقترعين إلى مراكز الانتخاب”، وأفادت بأنه تم “تهديد” ملاحظ مرصد شاهد بإعدادية “الهدى وادي الليل”/منوبة من قبل تابعين لأحد المترشحين ومطالبته بمغادرة المكان.

كما نوهت إلى وقوع حادثة وصفتها بـ”الغريبة” في القيروان، وتحديدا في مركزي الاقتراع “أبي زمعة البلوي” و” الصحابة”، حيث “أقدم أربعة رجال أمن مصحوبين بكلاب على إخلاء المكان، بما في ذلك من أعوان هيئة الانتخابات ليتم بعد ذلك استئناف سير العملية الانتخابية”، حسب روايتها، مطالبة بتوضيح بخصوص هذه الحادثة.

وفي جانب آخر، أفادت بن نجمة بأن مرصد “شاهد” يشارك في الدور الثاني للانتخابات التشريعية بحوالي 600 شخص، بين ملاحظ ومنسق، في كل الدوائر الانتخابية، مؤكدة فتح مراكز ومكاتب الاقتراع لأبوابها بصفة عادية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى