أحداث

محمد الناصر بكلمات مؤثرة : نحن عاجزون عن توديعك يا رفيق دربي..

لوبوان تي ﺁن:

 صرح رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر، اليوم السبت 27 جويلية 2019، في تأبين رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي  وهو في قممة التأثر حد البكاء “نحن في حضرة رئيس الجمهورية.. تونس يا سيادة الرئيس فارقتنا يوم عيد الجمهورية التي قضيت حياتك في خدمتها وفي حماية مكاسبها والدفاع عن قيمها.. فارقتنا بعد ان قضّيت عمرا في خدمة الشعب والوطن والدولة” .

كما استعرض التاريخ النضالي للرئيس الراحل والمناصب التي تقلدها من وزير الخارجية ورئيس مجلس النواب ورئيس للحكومة وصولا إلى رئيس الجمهورية والمكاسب التي حققها للجمهورية الثانية بعد انتخابه سنة 2014وسعيه الدائم لترسيخ الحريات واستكمال المسار الديمقراطي للدولة  حيث كان حريصا على انجاح الخيار الديمقراطي كما كان حريصا على الوفاق و على خلق التوازن و احدث تعديلا ايجابيا و رسخ الديمقراطية و التداول السلمي على سلطة.

وتابع “كنا رفاق درب وانتسبنا الى مدرسة الزعيم الحبيب بورقيبة في ملحمة العمل الوطني والدولة الوطنية وكنا وزراء في عديد الحكومات وعملنا معا في بناء حزب نداء تونس.. ايها العزيز الباجي عرفنا فيك الحماس في خدمة الوطن والتفاني في خدمة الشعب والتعلق بمبدأ وحدة الصف الوطني والسعي الى التوافق حول المصالح العليا للبلاد.. اليوم وانت تلبي نداء ربك نحن عاجزون عن توديعك.. سنواصل ما شرعنا فيه معا وسنبني دولة ديمقراطية ودولة تعزيز المكاسب وتجسيد المطالب الشعب المشروع.. نحن عاجزون عن توديعم يا رفيق دربي.. غيابك خسارة للوطن وسوف تبقى معنا وحيّا بيننا ورمزا للوطن”.

هاجر وأسماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى