أحداث

مجلس النواب الامريكي يبدا إجراءات عزل ترامب …

لوبوان تي ن:

صوت  مجلس النواب الأمريكي اليوم الخميس 31 أكتوبر2019  في قرار وصف بالتاريخي على  إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمصادقة على تشريع يجيز عقد جلسات استماع عامة في إطار التحقيقات بشأن عزل الرئيس دونالد ترامب .

وعلق البيت الأبيض على القرار بأن “الديمقراطيين لم يفعلوا أي شيء، إلا الانتهاك الصارخ غير المقبول للوائح وقوانين مجلس النواب، بمضيهم قدما في إجراءات العزل”.

ونقلت رويترز بلاغا عن البيت الابيض جاء فيه أن “الرئيس ترامب لم يرتكب أي خطأ والديمقراطيون يعلمون ذلك” معتبرا أن “الإجراءات حول المحاكمة البرلمانية غير المشروعة لا تضر الرئيس وإنما الشعب”.

من جهته ، وصف ترامب بدء اجراءات عزله ،في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بـ”تويتر” بـ”أكبر مطاردة ساحرات” في تاريخ الولايات المتحدة مؤكدا ان”خدعة المساءلة والعزل التي يطرحها مجلس النواب تلحق الضرر البالغ بسوق الأوراق المالية الأمريكي، لكن الديمقراطيون لا يهتمون”.

 ويتمثل فحوى المساءلة والتحقيق الذي سيخضع له ترامب  حول اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، لحثه على التحقيق مع أسرة “بايدن” بشأن عمل هنتر مع مجموعة بوريزما الأوكرانية للطاقة.

وتجري اللجان التي يرأسها الديمقراطيون تحقيقا يتركز على طلب ترامب من الرئيس الأوكراني التحقيق في تصرفات نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن وهو من المرشحين الديمقراطيين البارزين في انتخابات الرئاسة وابنه هنتر بايدن الذي كان عضوا في مجلس إدارة شركة غاز أوكرانية.

ويحظر قانون الانتخابات الأمريكية على المرشحين قبول مساعدات أجنبية في الانتخابات.

وفي إطار التحقيق يتحرى النواب في ما إذا كان ترامب حجب مساعدات أمنية قدرها 391 مليون دولار إلى أن يعلن زيلينسكي التزامه بإجراء تحقيق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى