أحداثالشرق الأوسطعالميةعربي

قبل بدء الهدنة : مجزرة جديدة في قطاع غزة

لوبوان تي ان :

 

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في قطاع غزة قبل ساعات من بدء الهدنة، حيث استهدف مدرسة  أبو حسين التابعة لوكالة الأونروا في مخيم جباليا، مساء الخميس 23 نوفمبر2023، ما تسبب بوقوع عشرات الشهداء والمصابين،  في حين تقترب حصيلة الشهداء بالقطاع من 15 ألفاً.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن “27 شهيداً ارتقوا وأصيب 93 آخرون على الأقل، في قصف مدرسة أبو حسين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تؤوي مئات النازحين، في مخيم جباليا شمالي القطاع”.

من جهتها، قالت حركة حماس في بيان، إن نحو 30 شهيداً و100 مصاب في “مجزرة” ارتكبها الاحتلال بمدرسة أبو حسين التابعة لـ”الأونروا” في مخيم جباليا شمالي القطاع.

كما استشهد 14 مواطناً على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال الحربي منازل وسيارة مدنية في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

من جانبه قال متحدث وزارة الصحة بقطاع غزة أشرف القدرة، إن المستشفى الإندونيسي في شمالي القطاع يتعرض لـ”قصف عنيف”، معرباً عن خشيته على حياة 200 مصاب وكادر طبي.

وجاء ذلك في بيان مقتضب نشرته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عبر تليغرام مساء الخميس.

وأفاد القدرة بأن “المستشفى الإندونيسي بالقطاع يتعرض لقصف عنيف في هذه الأثناء، طال المولدات الكهربائية وأجزاء كبيرة من المباني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى