أحداث

في ندوة صحفية حركة تداء تونس تطالب بمنع السياحة الحزبية…

لوبوان تي ﺁن

عقدت كتلة حركة نداء تونس أمس ندوة صحفية في مقر البرلمان قدمت فيها مقترحها لتنقيح القانون الانتخابي للحد من السياحة البرلمانية مستقبلا وذلك بسحب عضوية البرلمان من كل نائب يغير حزبه او الطرف الساسي الذي رشحه .

وصرح المنجي الحرباوي القيادي بنداء تونس أن هذا المشروع غايته  القطع في المستقبل  مع التجربة التي عاشتها مع البرلمان الحالي ومن اجل الحفاظ على الخيار الذي يفرزه الصندوق ومنع بيع وشراء اصوات المواطنين منوها إلى أن التجربة التي عاشها النداء وحزب افاق تونس مثلا تفرض التصدي إلى تلك الظاهرة لكي لا تتكرر.

ومن جهة أخرى أكد النائب عبد العزيز القطي أننا اليوم اصبحنا نرى احزابا تنشا وتمتلك كتلا برلمانية بسبب السياحية البرلمانية وأضاف أنه لايوجد سبب فعلي لترك الأحزاب الأصلية وأنها مجرد ولاءات تتحكم في النواب .

وفي إشارة إلى موضوع الترفيع المشط في نسبة الفائدة المديرية بين النائب منجي الحرباوي أن كتلة نداء تونس وبمناسبة النظر في مشروع قانون المالية لسنة2019قدمت مقترح تعديل يتم لموجبه تجميد نسبة الفائدة المديرية المحمولة على القروض السكنية الراجعة للاجراء والتي يتجاوز مبلغها الجملي 200الف دينار وتم اقتناؤها قبل 31ديسمبر 2018واضاف ان هذا المقترح حظي بالقبول وتم نشر قانون المالي إلى انه إلى اليوم لم يقع إصدار المذكرات التفصيلية التي ستعتمدها البنوك وهو ما حرم التونسيين من فوائد هذا الإجراء وطالب الحرباوي وزير المالية بتفعيل الفصل 75من قانون المالية لسنة 2019وبعقد جلسة حوار مع محافظ البنك المركزي في مجلس نواب الشعب .

من اجل تقديم توضيحات حول الزيادة الأخيرة في الفائدة المديرية وما يترتب عنها من انعكاسات في ظل الأزمة الراهنة وتواصل كل المؤشرات السلبية .

هاجر واسماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى