أحداث

صفاقس: مسيرة رافضة لتحويل ’’ضيعة زروق’’ بالمحرس إلى مصب بديل

بالتوازي مع تواصل أزمة النفايات في ولاية صفاقس، واستمرار وضعية تكدس الفضلات في كل مكان بسبب غلق المصب الجهوي بـ”القنة” من معتمدية عقارب، انتظمت، صباح اليوم الاثنين، بمدينة المحرس، مسيرة سلمية تحت شعار “المحرس ماهيش مصب، نحب نتنفس نحب نعيش”، عبّر فيها المظاهرون عن رفضهم القطعي لتحويل “ضيعة زروق” التابعة لهذه المعتمدية إلى مصب جهوي بديل.

وقد شارك في هذه المسيرة، التي انطلقت من أمام مقر البلدية، جمع غفير من أبناء مدينة المحرس وعماداتها، ومن نشطاء المجتمع المدني، والنقابيين بالاتحاد المحلي للشغل، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ومن المتضامنين مع المحرس من مناطق أخرى من الولاية، على غرار معتمدية عقارب.

وردّد المحتجون شعارات تؤكد رفضهم القاطع لإحداث المصب المذكور في منطقتهم ورفعوا لافتات ضمّنوها أيضا رفضهم لأن تتحوّل مدينة المحرس، التي تسعى إلى ان تكون مدينة سياحية، إلى مدينة ملوّثة على غرار “لا مصب ولا تثمين، لا تشوهوا الوجه الجميل للمحرس، مدينة سياحية”.

وكانت معتمدية عقارب شهدت في الأسبوع الفارط احتجاجات كبيرة على خلفية قرار وزارة البيئة إعادة فتح المصب الجهوي بمنطقة “القنة” بهذه المعتمدية بعد غلقه لما يزيد عن 42 يوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى