أحداثجهاتجهوية

صفاقس :كاميرات مراقبة توثق مقتل تونسي على يد مهاجرين أفارقة…

لوبوان تي ان :

تصاعدت حدة التوتر في صفاقس حيث تتزايد الاشتباكات بين الأهالي والمهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء خاصة اثر قتل  مواطنًا تونسيًا يبلغ من العمر 38 عامًا تعرض للطعن الليلة الماضية في ساقية الدائر التابعة لولاية صفاقس على يد مهاجر غير نظامي من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وقد صورت  كاميرات المراقبة ما حدث يذكر  ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس اذنت بفتح بحث في الغرض وتم الاحتفاظ ب3افارقة يشتبه تورطهم في الجريمة .
 ويذكر ان عدة مناطق بصفاقس  تشهد حالة من الاحتقان بين الأهالي والمهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء منذ أيام، حيث تحولت المشادات الكلامية الى تبادل رمي المقذوفات مما تسبب في وقوع عدة إصابات بينما استخدم الأمن الغاز المسيل للدموع للسيطرة على الوضع وتفريق المواجهات.
 من جهتها أمرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 أمس بحبس 34 شخصًا من إفريقيا جنوب الصحراء ، لدخولهم التراب التونسي دون أوراق قانونية وإقامة غير شرعية.
مع العلم انه سبق لاهالي صفاقس وعدد من مكونات المجتمع المدني ان نظموا وقفات احتجاجية طالبوا ضمنها من سلطة الاشراف وضع حد لتواجد الافارقة بالمنطقة لان الوضع بات قااب قوسين او ادنى من الانفجار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى