أحداث

شرف الدين يدعو لمشروع تنموي متكامل في الجهات الداخلية يؤمّن طرقات محميّة ومنشآت صحيّة متطوّرة

في تعليق على الحادث الأليم الذي جدّ بمعتمدية عمدون بولاية باجة والذي أسفر عن وفاة 26 شابا وشابة تونسية خلال رحلة ترفيهية ، كتب النائب بمجلس نواب الشعب ونائب رئيس حزب قلب تونس رضا شرف الدين تدوينة دعا فيها إلى إنشاء مشروع تنموي متكاكل في الجهات الداخلية حتى لا تتكرر مثل هذه الكوارث .

وقال نائب رئيس ” قلب تونس ” أن المشروع التنموي المتكامل لا بدّ أن يتضمّن طرقات محمية و آمنة ومنشئات صحية قادرة على التدخل في أسرع واقرب الآجال لإنقاذ ارواح التونسيين وجاء في تدوينة شرف الدين ما يلي : ” على اثر المصاب الجلل الذي جد اليوم غرة ديسمبر 2019 بمنطقة عمدون ، حادث المرور المريع الذي أودى بحياة اكثر من 25 شابا وشابة وجرح اكثر من 20 شخص ، لا يسعنا الا ان نترحم عليهم ونحسبهم في عفو الله وغفرانه و نتمنى شفاء عاجلا للجرحى.

إن أمن المواطن وسلامته من اهم مسؤوليات الدولة و علينا اليوم اكثر من اي وقت مضى اعادة التفكير في مشاكل البنية التحتية التي اهترأت وفقدت بالسنوات جاهزيتها. إننا اليوم أمام ضرورة البدء في إعادة تأهيل البنية التحية في مختلف المناطق بالجمهورية التونسية و وضع خطة عاجلة من أجل ذلك. و التفكير في مشرع تنموي متكامل في الجهات الداخلية يُؤْمِن طرقات محمية و آمنة و منشئات صحية قادرة على التدخل في اسرع واقرب الآجال لإنقاذ ارواح التونسيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى