شركات ومؤسسات

شراكة بين هيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة ووكالة Spark Foundry مع شركة ADARA لقياس فاعلية التسويق الرقمي

 

إن هذه المشاركة الفريدة في مجالات البيانات والإعلام والأعمال التجارية هي سابقة أولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتفتح المجال أمام رصد استثمارات متطورة للتسويق الرقمي بغية تحفيز النشاط السياحي في جميع أنحاء أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 أكتوبر 2018، (“ايتوس واير”):  أعلنت شركة ADARA الرائدة عالميًا في مجال السفريات التعاونية المعتمدة على البيانات عن مشاركة مع هيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة لإنشاء برنامج تعاوني خاص معتمد على البيانات باستخدام منصة ADARA Impact للقياس والتحليل بغرض قياس فاعلية جهود التسويق الرقمي التي يقومون بها. ومن خلال ربط مختلف مجموعات البيانات السياحية والمُتصلة ببعضها البعض في الوقت ذاته، تستطيع ADARA إنشاء مُخطط بياني للسفريات لهيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة، تحدد من خلاله السلوك التجوالي للسائحين القادمين إلى المنطقة والمغادرين إياها.  ومن خلال القدرة التحليلية لمنصة ADARA Impact، تستطيع هيئة ابو ظبي للثقافة والسياحة ووكالتها الإعلامية Spark Foundry تتبع وقياس الأثر الاقتصادي للاستثمارات التسويقية التي تدفعها وتملكها وتكتسبها الهيئة، ما يؤدي إلى تكوين رؤى عميقة وقابلة للتنفيذ عبر مسار زيارات جمهور السائحين.

إن هذه المشاركة هي أول شراكة متكاملة لمنصة ADARA Impact مع مؤسسة لتسويق الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط، وقد جاءت نتيجة لاهتمام الهيئة المتجه نحو التجديد والموجهة بالبيانات للمساعدة في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030 وخطة أبوظبي.

وسوف تجمع هذه المشاركة المبتكرة – التي لعبت فيها وكالة Spark Foundry التابعة لشركة Publicis Media دور الوسيط- بين جهود كل من شركة ADARA وهيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة ووكالة Spark Foundry لربط البيانات الخاصة بالمشاركة بين القطاعين العام والخاص ضمن بيئة آمنة. وسوف يؤدي ذلك إلى إنشاء بيئة لمشاركة البيانات تعود بالفائدة على جميع المشاركين مع الحد من المخاوف المرتبطة بالخصوصية والمرتبطة بتبادل البيانات العالمي المفتوح.

وفي هذا الصدد، قال ستيف كوبستيك -المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في هيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة “سوف تساعد منصة ADARA Impact في منح الهيئة الشفافية التي تحتاجها لقياس الأثر الاقتصادي الحقيقي لمبادراتها التسويقية. ولذا نطمح للوصول إلى ما هو أبعد من المقاييس التقليدية للوسائط وتحسين مؤشرات الأداء الأساسية ومنها متوسط المعدلات اليومية ومدة الإقامة. فمن خلال بناء منظومة العمل الخاصة بهيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة وربطها برؤية ADARA المتصلة بالسائحين، نستطيع التعرف بشكل غير مسبوق على الاتجاهات العامة السائدة في مجال السفريات والسلوكيات المرتبطة بها في أبوظبي.”

ومن جانبه، أضاف ليتون هان -الرئيس التنفيذي لشركة ADARA- قائلاً “تضرب هذه الشراكة مثلاً رائعًا على الرؤية الاستشارفية لمنظمة تسويق الوجهات السياحية والوكالة الرقمية واهتمامهما بالبيانات بُغية تحقيق تأثير اقتصادي حقيقي على المنطقة. ويسرنا في ذلك الإطار أن نعمل مع جهات مبدعة كهيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة ووكالة Spark Foundry ونتطلع إلى استمرار النجاح والتوسع في منطقة الشرق الأوسط.”

وأضاف ألان براهماشا -الرئيس التنفيذي لوكالة Spark Foundry- قائلاً “نحن فخورون بهذه المشاركة المبتكرة التي تفتح السبيل إلى البيانات من شركة ADARA وتسمح لنا بترجمة ذلك إلى رؤى قابلة للتنفيذ من شأنها تحقيق النمو لهيئة ابوظبي للثقافة والسياحة.   وخلال هذه الأوقات، ونظرًا لاعتماد رحلة عميل السفريات الشديد على الجوانب الرقمية، فإن هذه المشاركة الثلاثية تسمح لنا بتسخير قوة بيانات ADARA وتنظيمها وتحسينها لتحقيق نتائج فعالة ومؤثرة لصالح هيئة ابو ظبي للثقافة والسياحة ومساعدتها في تنمية أعداد الزوار الدوليين إلى أبوظبي.

نبذة عن ADARA

تقدم ADARA خدماتها للعلامات التجارية الرائدة في مجال السفريات من خلال تقديم معلومات استخبارية مهمة تعزز إضفاء الطابع الشخصي على رحلة العميل وربطها باهتماماته، ما يؤدي إلى إنشاء علاقات أكثر فائدة وتحقيقًا للربح. ويتم دعم هذه الرؤى عن طريق برنامجنا التعاوني في مجال البيانات الذي يربط أكثر من 200 علامة تجارية رائدة للسفريات من أجل إنشاء أكثر العروض شمولاً للمسافرين حول العالم وسلوكياتهم المتصلة بالعلامات التجارية والقنوات والأجهزة. تعمل ADARA على تغيير أسلوب استخدام عملاء نموذج العمل إلى المستهلك لتعزيز الرؤى املتعلقة بالمستهلكين في كل مرحلة من المراحل -التعلم والتصرف والقياس والتعديل- لإطلاق العنان للعوائد الكامنة داخل كل فرد.

يقع المقر الرئيس لشركة ADARA في بالو ألتو بكاليفورنيا ولها مقرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بالإضافة إلى مكاتبها في كل من لندن ودبلن وبرشلونة وباريس ودبي وسنغافورة وطوكيو وهونج كونج وسيدني.

نبذة عن هيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة 

تهتم الهيئة بالحفاظ على تراث إمارة أبوظبي وثقافتها والترويج لهما والاستفادة منهما في إنشاء وجهة سياحية متميزة ومستدامة من الطراز العالمي تُثري حياة الزوار والمقيمين فيها على حد سواء.  تدير الهيئة القطاع السياحي في الإمارة وتسوق لها كوجهة سياحية على المستوى الدولي من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة التي تهدف إلى اجتذاب الزائرين والمستثمرين.  وتتعلق سياساتها وخططها وبرامجها بالحفاظ على التراث والثقافة، بما في ذلك حماية المواقع الأثرية والتاريخية وتطوير المتاحف، ومن ذلك متحف اللوفر أبوظبي ومتحف زايد الوطني وجوجنهايم أبو ظبي. وتدعم الهيئة الأنشطة الثقافية والفنية والمناسبات الثقافية بغرض احتضان بيئة تتسم بالثراء الثقافي والاحتفاء بتراث الإمارة.  يتمثل أحد الأدوار الأساسية التي تلعبها الهيئة إيجاد روح التآزر في تطوير الإمارة كوجهة سياحية من خلال التنسيق الوثيق مع قاعدة الواسعة والمتنوعة من أصحاب المصلحة.   http://tcaabudhabi.ae/en

نبذة عن وكالة Spark Foundry

وكالة Spark Foundry واحدة من العلامات التجارية العالمية الخمسة للوكالات ضمن شركة Publicis Media، وهي قطاع رئيس ضمن مجموعة Publicis Groupe الكائنة في  [Euronext Paris FR0000130577, CAC 40]. تجمع الرؤية الجريئة التي تتميز بها وكالة Sprea Foundry بين روح الشركة الناشئة وروح دار الخبرة، وتوحد نهج الأعمال الريادية والمبتكرة مع الموارد والقدرات الكاملة والهيمنة السوقية التي تتمتع بها Publicis Media. وتستفيد الوكالة، بفضل 3500 موظف يعملون لديها في جميع أنحاء العالم، من أفضل المواهب في هذا المجال ومن التوسع في مقراتها داخل الأسواق الرئيسة، بما في ذلك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبولندا واستراليا والصين.

المصدر: ايتوس واير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى