أحداث

رقمنة الخدمات المدرسية: مزايا البطاقة الذكية للتلاميذ ومجالاتها

لوبوان تي ان :

اطلقت وزارة التربية، يوم السبت، مشروع التحول الرقمي للخدمات المدرسية من خلال طرح بطاقة ذكية تمكن التلاميذ من التمتع بخدمات ديوان الخدمات المدرسية في النقل والإقامة والاكلة المدرسية.

وسيشمل المشروع في مرحلة أولى، أربع مؤسسات تربوية وهي معهد الفنون راضية الحداد بالعمران والمدرسة الاعدادية البحيرة من ولاية تونس وكل من المدرسة الاعدادية ببرقو والمعهد الثانوي ببوعرادة من ولاية سليانة، على أن يتم تعميمه على بقية المؤسسات الراجعة للديوان بداية من السنة الدراسية القادمة.
 
 وتتيح البطاقة الذكية للتلاميذ، الحجز المسبق بالمطاعم المدرسية وسيشمل استعمالها كل المطاعم والمبيات المدرسية بداية من العام المقبل.
 
وسيتيح مشروع التحول الرقمي، البالغ قيمته 4 مليون دينار،  للتلاميذ كذلك النفاذ الى جميع الخدمات بما فيها الأنشطة الثقافية والتربوية والترفيهية ويمكن التلاميذ المنتفعين بالاكلة المدرسية من تقييم الأكلات وكذلك يضمن لهم ابداء ملاحظتهم ومقترحاتهم حول الخدمات المسداة.
 
وتتمثّل أهمية البطاقة الذكية  في التحكم في نفقات الطبخ من خلال التسجيل المسبق بما يجنب المطاعم المدرسية أنفاق كلفة تزيد عن الحاجيات الغذائية للتلاميذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى