أحداث

الطاهري :اتحاد الشغل غير معني بمشاورات تشكيل الحكومة …

لوبوان تي آن:

. لا أحد سيحتمل تشكيل “ترويكا جديدة”ستكون ناسفة للتجربة الديمقراطية …

صرح الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء
أن الوضع الحالي يحتم على حركة النهضة وحلفائها الاحتكام الى القانون إذا أرادوا الإطاحة بالحكومة، وذلك تعقيبا على إعلان مجلس شورى حركة النهضة عن تكليف رئيسها راشد الغنوشي باجراء مشاورات مع رئيس الجمهورية والأحزاب والمنظمات الوطنية لتشكيل حكومة جديدة.

وتابع ان رغبة حركة النهضة، المكون الأغلبي للفريق الحكومي الحالي، في الإطاحة بحكومة إلياس الفخفاخ يرجع الى “كونها أصبحت معزولة سياسيا”. وتابع الى كونها تسعى الى اجراء مشاورات دون سند قانوني وخارج نطاق الدستور
فيما تقوم في الوقت نفسه بالدعوة إلى احترام الشرعية”.

من جهة اخرى، أكد الطاهري أن اتحاد الشغل غير معني بمشاورات يشوبها الغموض وغايتها الإطاحة بالحكومة الحالية تحت غطاء “تغيير المشهد الحكومي”، وشدد أن لغة الوضوح تقتضي إما سحب الثقة من الحكومة عبر البرلمان أو الإبقاء عليها ودعمها لمجابهة المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الراهنة.

واكد كذلك على موقف اتحاد الشغل الرافض للاصطفاف وراء ما أسماها بالأجندات الخارجية، منوها بأنه لا أحد سيحتمل تشكيل “ترويكا جديدة” عند الإطاحة بالحكومة الحالية، في اشارة لإمكانية تحالف حركة النهضة وحزب قلب تونس وائتلاف الكرامة، وهو تحالف سيكون “ناسفا” للتجربة الديمقراطية.
هاجر وأسماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى