أحداثاقتصاد

الذهب يصعد إلى ذروة 8 أشهر مع انخفاض الدولار

لوبوان تي ان :

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر اليوم الاثنين 09-01-2023، مدعومة بانخفاض الدولار بعد أن أنعشت بيانات اقتصادية أمريكية في نهاية الأسبوع الماضي الآمال في أن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة رفع سعر الفائدة في المستقبل.
وارتفع الذهب في العقود الفورية 0.6 بالمائة إلى 1876.39 دولار للأوقية ، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ التاسع من ماي في وقت سابق من الجلسة.
وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.7 بالمائة إلى 1882.40 دولار.
وانخفض الدولار 0.7 بالمائة إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر مما يجعل الذهب أرخص للمشترين في الخارج.
واقتربت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.
وقفزت أسعار الذهب اثنين بالمائة تقريبا يوم الجمعة، بعد أن أظهرت البيانات نموا معتدلا في الأجور في الولايات المتحدة وانكماشا في نشاط قطاع الخدمات الأمريكي في ديسمبر .
وينتظر المتعاملون الآن كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول، في مؤتمر للبنوك المركزية في ستوكهولم غدا الثلاثاء، ويترقبون عن كثب بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي قد تقدم دلائل أخرى عن مسار زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
وزادت الفضة في العقود الفورية 0.4 بالمائة إلى 23.91 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.3 بالمائة إلى 1087.25 دولار، وانخفض البلاديوم 1.6 بالمائة إلى 1775.84 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى