أحداث

“الدوليبران” تقطع مالبلاد من كثر ما الدولة تعطي فيه كمسكنات للشعب التونسي “…

لوبوان تي ان :

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، اليوم السبت 20 نوفمبر 2021، إن الإخوان نهبوا خزينة تونس.

وأضافت موسي، خلال وقفة احتجاجية، أن “الساحة السياسية تحولت إلى جحيم خلال العقد الماضي”، مشددة على أنه “يجب البدء في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية”.

وأكدت أن “الإخوان نهبوا خزينة تونس”، مشيرة إلى أنهم “يريدون سيادة الفوضى في البلاد”.

وتابعت: “قريبا سنصبح بلد المليون عاطل عن العمل، كما أننا نعاني من أضعف نسبة نمو في المنطقة، إضافة إلى 100 ألف تلميذ ينقطعون سنويا عن التعليم.. أصبحنا أضحوكة يا جماعة، هل ترون أين وصلنا”.

 ودعت إلى إخراج  ما أسمته بالأخطبوط الإخواني والأخطبوط الوهمي الذي يسمى بـ “حراك 25 جويلية” الذي لا وجود قانوني له وينشط عن طريق حزب لديه مقر في صفاقس،

 وأضافت  أن حزبها يحتج بسبب انعدام الرؤية الواضحة للبلاد، وأنّ الدستوري الحر بريء  من قانون المالية لسنة 2021 ولم يصوت عليه  مبينة  أن رئيس السلطة القائمة هو شريك في تمريره عبر ختمه واليوم يتحمل المسؤولية.

واضافت” الديون اليوم وصلت إلى 100 ألف مليار ، و الحكومة التزمت بتنفيذ الاتفاقيات السابقة مقابل غياب الموارد والاعتمادات المالية.” تحدّثت رئيسة الدستوري الحر عبير موسي في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الحزب اليوم السبت 20 نوفمبر 2021 قبالة مقر رئاسة الحكومة بالقصبة ، عن أبرز المشاكل الاقتصادية والمالية التي تواجه تونس اليوم، مبرزة أهم أسبابها.

وقالت موسي، “الدوليبران تقطع مالبلاد من كثر ما الدولة تعطي فيه كمسكنات للشعب التونسي المفقّر”.

وأكّدت أنّ نسبة التضخم ستواصل الارتفاع ، قائلة : “نسبة التضخم باش تزيد تطلع للسماء، وباش ينجر عليها ارتفاع الأسعار”. 

و اشارت “تسقيف تسعير المخزون التعديلي معادش موجود، نحاوه ، شنية اللي باش يعدلننا الأسعار اليوم، ولينا ضحكة قدّام العالم، بأضعف نسبة نمو بين الدول وقتلي البلدان الأخرى تحقق في 5 بالمئة نمو وتبني وتستثمر وتطلق في المشاريع، أحنا وين من هذا الكل”.

ونوهت قريبا سنصبح بلد المليون بطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى