أحداث

الخطوط التونسية: 270 مسؤولا على 230 عامل أمتعة

أكّد وزير النقل هشام بن أحمد إنهم يمتلكون برنامجا جاهزا وواضحا لإعادة هيكلة شركة الخطوط التونسية، قائلا إنّه معروض حاليا على الطرف الاجتماعي لإبداء الرأي فيه حتى يكون تشاركيا، وفق تعبيره.

 

وأوضح أنّ تبريرات شركة الخطوط التونسية بخصوص تقرير دائرة المحاسبات  مفهومة باعتبارها شركة تجارية مدرجة في البورصة وظهور أي معطى يؤثر سلبا على معاملاتها.

 

لا سبيل لقبول انتدابات جديدة في شركة تونيسار هاندليغ

 

شدّد وزير النقل على أن لا سبيل لقبول انتدابات جديدة في شركة “تونيسار هاندليغ”، مشيرا إلى أنّها  تضمّ الآن أكثر من 2700 عاملا وموظفا في المقابل لا تتجاوز احتياجاتها الفعلية 200 عاملا.

 

واعتبر ارتفاع عدد العملة من أكبر المشاكل المطروحة اليوم في إطار برنامج إعادة الهيكلة خصوص في ظل تسجيلها 90 مليون دينار كعجز.

 

وأعلن هشام بن أحمد “لدينا اليوم 270 مسؤولا على 230 عامل أمتعة منهم 15 عامل فقط يؤمنون نقل الأمتعة ما تسبّب في تعطّل وصول أمتعة المسافرين.

 

إحالة بعض الملفات على القضاء

 

أعلن هشام بن أحمد خلال ندوة صحفية مشتركة مع لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد حول ما جاء في تقرير دائرة المحاسبات بخصوص شركة الخطوط التونسية، أن وزارته ستحدث لجنة قارة تهتم بكل تقارير الهياكل الرقابية.

 

وأضاف “لا أنكر وجود عديد الإشكاليات في الخطوط التونسية وبعضها بدأنا في إصلاحها ..نحن لا نلعب بسلامة المسافرين”، حسب اذاعة موزاييك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى