وزيرة الصناعة تشرف على افتتاح الفرع التونسي لمجمع سرايا الياباني للمنتجات الطبيعية

لوبوان تي ان :

أشرفت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي الأربعاء 24 أوت على تدشين الفرع التونسي لمجمع سرايا الياباني للمنتجات الطبيعية Saraya Naturel Products Tunisia الرائد في صناعة مواد التجميل الطبيعية ووسائل التعقيم الصحي والمنزلي وذلك بالقطب الصناعي والتكنولوجي بالفجة من ولاية منوبة التابع للقطب التنموي المنستير الفجة بحضور رئيس المجمع السيد Saraya Shiro Yusuke وعدد من إطارات المشروع وثلة من الإطارات العليا للوزارة.
ويندرج تدشين هذا المشروع في إطار احتضان تونس لقمة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا «تيكاد 8 ” بكلفة جملية تناهز 6 مليون دولار أي ما يعادل 18 مليون دينار وبطاقة تشغيلية أولية ب 80 عاملا لتصل إلى 500 موطن شغل في السنوات القادمة.
وأكدت الوزيرة أن هذا المشروع قد أنجز في وقت قياسي بأيادي تونسية 100 بالمائة إذ لم تتجاوز مدة الأشغال 7 أشهر وهو ما يترجم حرص الجانب الياباني على مزيد دعم الاستثمار في تونس في مختلف المجالات الواعدة والحرص على تشغيل الكفاءات التونسية.
وأضافت الوزيرة أن هذا المشروع المصدر كليا سيساهم في دفع الصادرات وإعطاء قيمة مضافة عالية لصناعة مستحضرات التجميل طبيعية وصحية مستخرجة من مواد طبيعية كزيت التين الشوكي ” و”النيرولي” ومواد أخرى تزخر بها تونس بالإضافة الى تصدير زيت الزيتون المعلب نحو اليابان والسوق الأوروبية والبادان العربية.
يذكر أن مجمع Saraya تم تأسيسه منذ سنة 1952 وهو متخصص في صناعة مواد التعقيم الصحي والتنظيف المنزلي والفردي ومواد التجميل مستخرجة من مواد طبيعية له فروع في عدة الدول الأوروبية العربية والإفريقية.

شاهد أيضاً

هل تنجح الانتخابات في اقصاء الاحزاب من المشهد السياسي؟

لوبوان تي ان : بالتوازي مع أعلان بعض الاحزاب مقاطعة الانتخابات بنية أضعاف مشروعيتها شهدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.