هدم جزء من “الحنايا” التاريخية بالمحمدية.. ومكتل حركة النهضة متهم

لوبوان تي آن-

قامت بعض الاطراف في جهة المحمدية بهدم “الحنايا” التاريخية التي تعود الى حقبة العهد الروماني وذلك بواسطة الة “تراكس”.. وقد لادرت وزارة الثقافةةممثلة في ادارة التراث برفع قضية ضد من تسبب في هذا الامر الخطير خاصة ان الحنايا مسجة كتراث وطني ومحمية من قبل اليونسكو.

وكان المكتب المحلي لحركة النهضة بالمحمدية  طالب بهدم “الحنايا” الرومانية في نطاق ما اعتبرته توق وحماية للسكان من الفياضانات. وقد اثار ذلك استهجانا شديدا من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وعديد مكونات المجتمع المدني لانها ارجعت الى الاذهان صورة الدواعش اثناء تهديمهم للاثار في سوريا والعراق.

وفي هذا الاطار طالب الناطق الرسمي لحراك الارادة، حركة النهضة بتفسير موقف مكتبها المحلي بالمحمدية المطالب بهدم الحنايا الرومانية معتبرا ان تبرير ذلك  بالفيضانات وبمبدا الضرورات تبيح المحظورات يجعل الموقف مساويا لموقف طالبان اثناء هدمه تماثيل بوذا.

في المقابل افاد المكتب المحلي لحركة النهضة بالمحمدية ان سكان المحمدية هم من طالبوا بضرورة هدم جزء من الحنايا المقابل لمنازلهم و هو جزء صغير و تغييره بقنوات تصريف تحت الارض و ليس هدم الحنايا ككل الامر الذي اعتبر من صنف “رب عذر اقبح من ذنب”.

اسماء وهاجر

شاهد أيضاً

بأمر رئاسي : إنهاء مهام مستشار المصالح المالية برئاسة الحكومة

لوبوان تي ان : صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية أمر رئاسي عدد 686 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.