عالمية

بايدن: ”أفكّر في الترشّح للانتخابات الرئاسية..”

لوبوان تي ان :

أكّد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، أنّه يعتزم الترشّح للانتخابات الرئاسية في عام 2024، لكنّه ليس مستعدا للإعلان عن ذلك بعد.

وذكر بايدن في مقابلة مع برنامج “توداي” على شبكة (NBC) “أخطّط لترشيح نفسي… لكنّنا لسنا مستعدين للإعلان عن ذلك رسمياً بعد”.

كما بيّنت مصادر مطلعة أنّ تصريحات بايدن تأتي في الوقت الذي يستعد فيه كبار مستشاري البيت الأبيض لاتّخاذ قرارات نهائية بشأن إطلاق حملة إعادة انتخابه.

ويعتقد المستشارون والمقربون من بايدن أنّه يمكنه الإعلان عن بدء الحملة الانتخابية في جويلية أو في أواخر الخريف المقبل.

وكانت مصادر ديمقراطية مطّلعة كشفت أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن ترشّحه للرئاسة، وسيكون موعد الإعلان في هذا الصيف وليس الربيع كما كان يعتقد، وفقا لشبكة “CNN” الأمريكية.

ولم يستقر الرئيس على مدير حملته، ولم يتم اختيار المقر الرئيسي سواء في فيلادلفيا أو ويلمنغتون، ولم يحدد موعدًا لتقديم طلب إعادة انتخابه بشكل رسمي.

واشتهر الرئيس بايدن بالتروي على مدى عقود في المناصب العامة، وغالبا ما يؤجل القرارات الرئيسية حتّى الساعة الحادية عشرة ليلا. لكن مساعديه يقولون إن تأجيل إعلان إعادة الانتخاب متجذر في اعتبارات أكثر عملية بكثير، والتي تركز أولاً وقبل كل شيء على الأمور الحاكمة، مثل رفع سقف الديون، وتجنب الانجرار إلى الصراع السياسي.

وكان يُنظر إلى أفريل لفترة من الوقت على أنّه جدول زمني محتمل للإعلان عن ترشيحه، نظرا لأنّه يأتي بعد أربع سنوات من دخوله السباق في عام 2019. وأيضاً عندما كان نائبا للرئيس انضم إلى الرئيس باراك أوباما في افتتاح حملة إعادة انتخابه في أفريل 2011.

هذا ومن المقرّر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى