شركات ومؤسسات

أورنج تونس تفتتح البيت الرقمي Maison Digitale بولاية صفاقس بالتعاون مع جمعيةDjagora  لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا في اطار دعم برنامج "البيوت الرقمية" الموجّه للمرأة التونسية    

مناسبة اليوم العالمي للمرأة افتتحت أورنج تونس بالتعاون مع جمعيةDjagora  وبدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية  Fondation Orangeيوم الثلاثاء 8 مارس البيت الرقمي بولاية صفاقس للتمكين الاقتصادي والإجتماعي للمرأة، و يعدّ افتتاح Maison Digitale بصفاقس، البيت الرقمي عدد 23 منذ اطلاق برنامج "البيوت الرقمية" الموجّه للمرأة التونسية خلال شهر ماي سنة 2016.   

ويتواجد البيت الرقمي Maison Digitale في قلب القطب التكنولوجي بالقرب من مركز البحث في الرقميات بصفاقس، أين يتواجد مخبر FabLab Solidaire "Djagora FabLab" وهو فضاء خاصّ بالتصنيع الرقمي والابتكار ومحضنة للأعمال، مركب جامعي في منظومة علمية متكاملة وشاملة.

ويتميّز بموقعه المميّز والحيوي بالقطب التكنولوجي بصفاقس، وهو مزوّد بـتجهيزات رقمية حديثة ومعدات تكنولوجية متطورة (أجهزة حاسوب و لوحات رقميّة وجهاز فيديو عرض ومحتويات رقمية) تحت إشراف وتنشيط خبراء على مدار السنة لأكثر من 100 إمرأة حرفية ورائدة أعمال وحاملات مشاريع شبابية بهدف تعزيز وتطوير منتوجاتهم وأفكارهم ومشاريعهم من خلال ورشات التكوين والتدريب على التقنيات والتكنولوجيات الجديدة والتصميم والتسويق عبر شبكة الإنترنات .

وخلال فعاليات إفتتاح البيت الرقمي بولاية صفاقس قامت أورنج تونس بتوزيع 4 جوائز  Coup de Cœur Ô Féminin لـفائدة 4 نساء من المستفيدات من برنامج البيوت الرقمية:

·       السيّدة لمياء النصرالي من البيت الرقمي بالقصرين عن مشروعها ورشة النسيج

وصناعة المنتوجات التقليدية"

·       السيّدة نادية ساسي من البيت الرقمي بتاكلسة عن مشروعها "تربية النحل والمنتوجات

المشتقة"

·       السيّدة ضحى القاسمي من البيت الرقمي بجندوبة عن مشروعها "مشتل الزهور البيئية"

·       السيّدة أماني دمق من البيت الرقمي بصفاقس عن مشروعها "Health Wishes"

وللتذكير فإن جائزة Coup de Cœur Ô Féminin الممنوحة من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية  Fondation Orangeتهدف إلى تشجيع النساء المستفيدات من برنامج البيوت الرقمية من أجل إطلاق وتطوير مشاريعهن أو أنشطتهن ذات الدخل المربح.

كما يهدف برنامجMaisons Digitales  إلى تعزيز الاندماج المهني للمرأة وتطوير نشاطها ذات الدخل عبر التدريب على محو الأمية ودورات تكوينية في مجال الإعلامية وريادة الأعمال بإستخدام الأدوات والوسائل الرقمية  من خلال المرافقة المتكاملة.

وتستفيد اليوم حوالي 1700 إمرأة من خدمات التدريب والدعم والمرافقة في 23 بيت رقمي منتشرة في مختلف ولايات الجمهورية ويدار برنامج البيوت الرقمية بالشراكة مع 14 جمعية ومنظمة ناشطة في المجال الاجتماعي والجمعياتي.

 

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل شركة تونسية تتوّج بجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 في دبي و على جائزة التجديد الاجتماعي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لسنة 2017 بفضل سياستها الهادفة في مجال المسؤولية الاجتماعية و أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي إطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

لمزيد من المعلومات على البريد الإلكتروني : mecenat@orange.com

https://www.facebook.com/OrangeTN.plus/

 www.orange.tn

معلومات عن مؤسسة أورنج للأعمال الخيّرية:

حرصت مؤسسة أورنج الخيّرية على الإلتزام بـ 3 مجالات وهي الصحة، التعليم  والثقافة باعتبارها في قلب اهتمامات أورنج ، وتأمل مؤسسة أورنج الخيرية  في المجالات الثلاثة على جعل التكنولوجيا الرقمية في خدمة أكثر عدد ممكن من السكان على غرار الشباب الذي يعاني من صعوبات في التعلم ودون مؤهلات وكذلك النساء اللواتي  يعانين حالات غير مستقرة والأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد وذلك بهدف مساعدتهم على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع.

وتعمل مؤسسة أورنج الخيرية على أن تصبح التكنولوجيا الرقمية من الحاجيات الأساسية والمتاحة للجميع.

وتتواجد مؤسسة التكنولوجيّة الرقميّة التضامنية في أكثر من 30 بلدا مع 8000 موظف.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني  : www.fondationorange.com

 
بدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى