سياحة وسفر

يوم 11 أكتوبر 2023 :لجنة السياحة تقرر الاستماع لوزير السياحة ومحافظ البنك المركزي

قررت لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليديةعقد جلسة استماع الى وزير السياحة ومحافظ البنك المركزي وذلك يوم 11 أكتوبر 2023.

كما قررت عقد جلسة استماع إلى ممثل عن وزارة الشؤون الثقافية حول قطاع السينما، وذلك يوم 13 اكتوبر 2023.

وعقدت اللجنة برئاسة ياسين مامي أمس الأربعاء 04 أكتوبر 2023 جلسة استماع، إلى ممثلين عن وزارة النقل وهما الرئيس المدير العام للخطوط التونسية، والرئيس المدير العام للشركة التونسية للملاحة، إضافة إلى ممثلين عن كل من الجامعة التونسية للنزل، والجامعة التونسية لوكالات الأسفار، والجامعة التونسية للمطاعم السياحية، وذلك حول موضوع عائدات الموسم السياحي.
واكد رئيس اللجنة اهمية قطاع النقل الجوي والبحري الذي يعتبر من ركائز القطاع السياحي. وبين من جهة أخرى أن هذه الجلسة تكتسي أهمية كبرى باعتبارها تندرج في إطار عزم اللجنة على العمل على النهوض بقطاع السياحة بالشراكة مع ممثلي الوزارات المعنية والمهنيين.
وافاد الرئيس المدير العام للخطوط التونسية في تدخله أن عدد المسافرين على متن الخطوط التونسية بلغ حوالي مليون و700 ألف مسافر أي بزيادة تقدر بـ19,5%مقارنة بسنة 2022، وتمت برمجة 14283 رحلة بعدد مقاعد اجمالي يناهز مليونين ومائتين وأربعون ألف مقعد أي بزيادة تقدر ب330 ألف مقعد، وبنسبة تفوق 17 %مقارنة بسنة 2022. واكد ان هذه المؤشرات تدل ّعلى تعافي النقل الجوي بعد الأزمة التي مر بها خلال فترة الكوفيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى