سياحة وسفر

وزير السياحة يجري سلسلة من اللقاءات مع فاعلين بالخارج بالميدان لتطوير السياحة

لوبوان تي ان :

عقد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، عدة لقاءات مع مسؤولي أهم متعهدي الأسفار والسياحة ووكالات الأسفار المختصين في السوق الألماني وفي عدد من البلدان الأوروبية.

والتقى الوزير، بالمناسبة، “Norbert Fiebig” رئيس إتحاد منظمي الرحلات والسياحة، بألمانيا (DRV) بحضور أحمد بالطّيب رئيس الجامعة التونسيّة لوكالات الأسفار والسياحة.

كما التقى الوزير بكل من Thomas Bösl رئيس” The Quality Travel Alliance” أكبر تحالف للسياحة والسفر في أوروبا،و “Onur Sonur” المدير التنفيذي لشركة “Coral Travel”، و “Dennis Urbschat” مدير التعاو لدى “DER Touristik”، والسيد رفيق المغيربي مدير عام مساعد “Vacancia Travel”، بالإضافة إلى وفد من شركة الطيران “Easy Jet”..

ومثلت هذه اللقاءات مناسبة للتباحث حول تطوير الوجهة التونسية بمختلف الأسواق الأوروبية، وللاطلاع على مدى تقدم الحجوزات على بلادنا خلال هذه السنة والسنة القادمة.

كما استمع لآرائهم ومقترحاتهم لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى تونس وبرامجهم لمضاعفة عدد مقاعد الطيران خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عمليات الترويج والتسويق للوجهة التونسية.

وأكد الوزير على أهمية السوق الألماني بالنسبة للسياحة التونسية، مستعرضاً ما يشهده قطاع السياحة من تطورات ببلادنا بما يواكب التغيرات العالمية في القطاع خاصة بعد جائحة كورونا.

ودعا بلحسين منظمي الرحلات السياحية إلى برمجة رحلات عبر مختلف المطارات التونسية من الشمال الى الجنوب، بما يخدم برنامجهم في تنويع العرض السياحي ويساعد على زيادة التدفق السياحي إلى هذه المناطق مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتدعيم الدور الرقابي بمختلف المؤسسات والمناطق السياحية لتحسين الجودة الشاملة بها.

وتأتي هذه اللقاءات بمناسبة تحوله على رأس وفد تونسي هام للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في فعاليات معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر “ITB” في دورته 54.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى