ثقافةثقافة وفن

مهرجان الحمامات الدولي: 31 سهرة متنوعة …

لوبوان تي ان :

تنطلق الدورة ال57 لمهرجان الحمامات الدولي من 8 جويلية إلى 12 أوت 2023. وسيكون الجمهور في هذه الصائفة على موعد مع 31 سهرة متنوعة تراوح بين الموسيقى والمسرح والكوريغرافيا، بحسب البرنامج الذي أعلنت عنه لجنة التنظيم في بلاغ مساء السبت.
وعلى غرار ما دأب عليه في الدورات السابقة، ينطلق مهرجان الحمامات بعرض مسرحي، حيث تفتتح الدورة بعرض  » برومثيوس- الكنغر الأزرق » الذي يجمع فنانين من تونس وإيطاليا ويناقش قضايا إنسانية وبيئية وجيوسياسية، فيما تختتم الدورة بعرض يحتفي بالمدونة الغنائية النسائية ويكرم فنانات تونسيات تركن بصمتهن في الذاكرة الفنية، وذلك في سهرة 12 أوت التي تسبق يوم الاحتفال بعيد المرأة.
وتراوح بقية السهرات بين العروض الأجنبية والتونسية حيث سيخصص أغلبها للإبداعات الشبابية مع أسماء فنية لمعت أسماؤها في سماء الفن من بينهم « مسلم » و »نورا منت سمايلي » و »نضال اليحياوي » وآية دغنوج » وغيرهم، بالإضافة إلى مجموعات موسيقية مجددة على غرار « مسار إجباري » الذي حاز إعجاب الكثير من الشباب وغصت قاعة الأوبرا بالجمهور المعجب بهذه المجموعة التي أثثت إحدى سهرات أيام قرطاج الموسيقية.
كما سيكون للجمهور موعد مع الطرب في سهرات فنية يحييها كل من الفنان صابر الرباعي والفنان محمد الجبالي والفنان مروان الخوري والفنانة ولاء الجندي. ولمحبي « الراب » موعد كذلك مع عرض يجمع « جنجون » و »كازو ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى