شركات ومؤسسات

مجموعة الاتحاد للطيران تشارك في القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران

تشارك مجموعة الاتحاد للطيران في “القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران” التي تنعقد على مدار ثلاثة أيام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تقام تحت شعار “ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران”. وتعدُّ القمة العالمية فرصة فريدة للقادة والخبراء بقطاع الطيران من مختلف أنحاء العالم للاجتماع سوياً واستكشاف فرص الاستثمار والاستماع إلى المتحدثين من خبراء القطاع، إلى جانب عرض أحدث التوجهات التقنية بقطاع الطيران.

ويمثل مجموعة الاتحاد للطيران في القمة العديد من أقسام العمل التابعة لها، حيث تعرض جميعها أحدث الحلول المبتكرة وطائفة واسعة من الخدمات المتاحة للباحثين عن الاستثمار في قطاع الطيران. وتشمل تلك الأقسام شركة الاتحاد لخدمات المطار، التي توفر مجموعة واسعة من خدمات التموين وخدمات الدعم الأرضي بالمطار للاتحاد للطيران وشركات الطيران الأخرى والشركات العاملة بقطاع الضيافة. وإضافة إلى ذلك، تقدم الاتحاد لخدمات المطار مختلف الخدمات والدعم في مجال الخدمات المرخصة لمكافحة الآفات، والاختبارات الميكروبيولوجية للأغذية والمياه، وخدمات التنظيف المتخصصة.

ما تشارك في القمة كذلك شركة “الاتحاد لتدريب الطيران” التابعة للمجموعة والمتخصصة في مجال تدريبات الطيران. وقد أصبحت الاتحاد لتدريب الطيران مؤخراً أول مؤسسة تدريب معتمدة (ATO) بالكامل من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) في فئة النقل بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتغطي شهادة اعتماد “الاتحاد لتدريب الطيران” كمؤسسة تدريب معتمدة من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران برامج التدريب لطرازات إيرباص A320 وA330 وA340، مع خطط طموحة للتوسع في هذا الاعتماد ليشمل البرامج التدريبية لأسطول بوينغ وكذلك دورات “رخصة طيار النقل الجوي” (ATPL) و”رخصة طيار الطاقم المتعدد” (MPL) خلال عام 2019.

وعلى الصعيد الهندسي، تعرض الاتحاد للطيران الهندسية، أكبر مزود لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات التجارية في الشرق الأوسط، مجموعة شاملة من خدماتها المبتكرة خلال القمة. وتتراوح الخدمات التي تقدمها الشركة من الصيانة الثقيلة والتعديلات المعقدة على الطائرات وصولاً إلى خدمات الاتصالات على متن الطائرات ومكونات الطائرات لطرازات إيرباص وبوينغ.

وتشمل أحدث ابتكارات الاتحاد للطيران الهندسية تطوير أبحاث لتحويل إجراءات الصيانة والإصلاح والعَمرة إلى الأنظمة الرقمية اللاورقية، واستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لقطع غيار الطائرات، وابتكار نظام جديد لتصريف الوقود، الذي يمثل اختراعاً قام بتطويره وتسجيل براءات الاختراع له فريق التصميم والهندسة والابتكار بالاتحاد للطيران الهندسية. ويعمل نظام تصريف الوقود “Fuel-Drain Doctor” على تحسين إحدى مهام الصيانة الصعبة والأساسية المتمثلة في إزالة الماء المتكثف ورواسب الوقود من خزانات الوقود بالطائرات. ويساهم النظام كذلك في إزالة التأثيرات السلبية على البيئة والمخاطر الصحية المرتبطة بتصريف الوقود.

وبهذه المناسبة، أفاد عبدالخالق سعيد، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران الهندسية، بالقول: “تهدف مجموعة الاتحاد للطيران من خلال مشاركتها ودعمها لهذه القمة إلى تسليط الضوء على التزامنا إزاء دعم النمو بقطاع الطيران في دولة الإمارات وعلى المستوى العالمي. وتأتي مجموعة الاتحاد للطيران في الصدارة على صعيد الابتكار في قطاع الطيران بالمنطقة وعلى مستوى العالم، الأمر الذي يتضح جلياً من التوسع المستمر في منتجاتنا المتاحة على امتداد كافة عناصر سلسلة الإمداد بالقطاع. ومن ثمَّ، تتمتع مجموعة الاتحاد للطيران بمكانة مثالية لتقديم كافة الخدمات المتكاملة للباحثين عن فرص للاستثمار في قطاع الطيران، ونتطلع قدُماً للاستمرار في دعم النمو بالقطاع في المنطقة وما ورائها على المستوى العالمي”.

كما يشارك في القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران مسؤولون من قسم الموارد البشرية وإدارة المشتريات والتوريد بمجموعة الاتحاد للطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى