عالمية

مجلس الأمن القومي الأميركي: لا إجماع بخصوص منشأ فيروس «كوفيد-19»

لوبوان تي ان :

أعلن الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، أمس الثلاثاء، أن الحكومة الأميركية لم تتوصل بعد إلى توافق نهائي في الآراء بشأن منشأ فيروس كورونا والذي أودى بحياة أكثر من 6.8 ملايين شخص بأنحاء العالم.

وجاءت تصريحات كيربي للصحفيين بعد يوم من الاتهامات المتبادلة بين واشنطن وبكين، عقب تقرير صحفي يشير إلى استنتاج أميركي بأن انتشار كوفيد حصل بعد تسرُب مخبري في ووهان الصينية،

واليوم الثلاثاء، خرج مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي «إف بي آي»، كريستوفر راي بتصريحات، قال فيها إن فيروس كورونا قد يكون على الأرجح قد تسرب من مختبر صيني في مدينة ووهان مما أدى إلى التسبب في نشوء جائحة عالمية. جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية أجراها راي مع قناة «فوكس نيوز الأميركية».

وفي المقابلة التي بثتها القناة قال راي: «حسب التقييمات التي قام بها مكتب التحقيقات الفدرالي منذ بعض الوقت، فإن حادثاً بمختبر في ووهان هو من المحتمل أن يكون أصل الجائحة. وهنا نتحدث عن تسرب محتمل من مختبر واقع تحت سيطرة الحكومة الصينية»

وقال كيربي إن «الاستخبارات الفدرالية والوزارات في الحكومة الأميركية يستمرون في التحقيقات»، مشيرا إلى أن «التقارير الأخيرة لم تكن استنتاجات نهائية، وما يريده الرئيس جو بايدن هو الحقائق فقط».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى