احداثعربي ودولي

في خطابه الاول الملك تشارلز : سأخدم الجميع بولاء وحب

لوبوان تي ان :

ألقى ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، اليوم الجمعة، خطابا تعهد فيه باحترام البلاد والدستور، فيما أشاد بالتضحيات التي بذلتها والدته الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، طيلة سبعة عقود من جلوسها على العرش قبل أن ترحل عن الحياة يوم الخميس عن عمر 96 عاما.
وأعلن الملك الجديد، في الخطاب الذي حظي بمتابعة واسعة في بريطانيا، تسمية الأمير وليام الذي يبلغ أربعين عاما، وليا لعهد بريطانيا، وأميرا لويلز.
وتابع الملك “مبادئنا ما تزال كما هي والمهمات الملكية والمسؤوليات مستمرة”، مشددا على أنه سيخدم الجميع بولاء وحب.
وأشار الملك إلى أن تنصيبه ملكه سيجعله غير قادر على التفرغ للأعمال الخيرية كما كان يفعل من ذي قبل، لكن قال إن هناك من سيتولى الأمر بأمانة.
وقال قصر باكنغهام يوم الجمعة، إن الملك تشارلز سيجري تنصيبه بشكل رسمي، يوم السبت، خلال اجتماع للمجلس الذي يرتب خلافة العرش في قصر سانت جيمس .
وأضاف المصدر أن الاجتماع الذي سينعقد على التاسعة من صباح السبت بالتوقيت المحلي، يجري على مرحلتين، حيث يعلن تولي الملك الجديد العرش، ثم يؤدي العاهل القسم.
في غضون ذلك، أعلن ملك بريطانيا الجديد، الجمعة، أن مدة الحداد في البلاد على الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ستستمر أسبوعا بعد جنازة، في وقت أشار القصر الملكي إلى أن موعد التشييع سيعلن في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى