ثقافةثقافة وفن

فيلم “الإبرة” قريبا في قاعات السينما التونسية…

لوبوان تي ان :

تنطلق قاعات السينما التونسية في السادس من ديسمبر القادم، في عرض الفيلم الروائي الثالث للمخرج التونسي عبدالحميد بوشناق المعنون بـ”الإبرة”، وهو من بطولة فاطمة صفر، بلال سلاطنيّة، جمال مداني، وصباح بوزويته.

والفيلم الذي كان مرشحا للتانفس ضمن المسابقة الرسمية لأيام قرطاج السينمائية 2023 الملغاة، يسرد قصة الزوج “دالي” و”مريم” اللذان ينتظران بفارغ الصّبر مولودهما الأوّل.

لكن إثر الولادة، تعلمهما الطبيبة بأنّ الرّضيع له خصوصيّة نادرة: فهو يحمل الجنسين: الذّكر والأنثى. يضطرب دالي لهذا الخبر، ممّا يصعب قيامه بدوره تجاه مريم وطفليهما.

والفيلم الروائي الجديد يُعدّ الثالث في مسيرة المخرج عبدالحميد بوشناق، بعد فيلميه الروئيين الطويلين “دشرة” (2018) و”فرطّطو الذّهب” (2020)، علاوة على فيلميه القصيرين “خوصة” (2011) و”كعبة حلوى” (2016)، كما قام بإخراج فيلما وثائقيا بعنوان “قديما كركوان”، و”ميني سيتكوم بعنوان “هاذوكم” بجزئيه (2016 و2017).

وفي الدراما التلفزيونية قدّم بوشناق مسلسل “نوبة” (2019) و”نوبة- عشاق الدنيا” (2020) الذي حوّله عام 2022 إلى عمل مسرحي موسيقي، كما له سيتكوم “كان يا ماكانش” بجزئيه (2021 و2022).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى