رياضةكل الأخبار

فرق ضمنت التأهل رسميا الى مونديال 2025

لوبوان تي ان :

ضمنت 9 أندية من مختلف القارات المشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام في عام 2025 بمشاركة 32 فريقًا بعد اعتماد الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” للنظام الجديد في الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي.

وأكد الفيفا أن نظام التأهل إلى كأس العالم للأندية، سيكون بواقع القارات التي لها أكثر من 4 مقاعد (أوروبا وأمريكا الجنوبية) يصعد منها بطل رابطة الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، إلى جانب فرق إضافية يتم تحديدها من خلال تصنيف النادي في الفترة نفسها أما القارات التي يتأهل منها 4 فرق مثل أفريقيا وآسيا، يصعد بطل رابطة الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، مما يعني مشاركة الأهلي بصفته حامل لقب 2021.
وأكد الفيفا أن القارات التي يتأهل منها فريق واحد مثل أوقيانوسيا، يتم اختيار ممثلها عن طريق تصنيف النادي في فترة الأربع السنوات من 2021 إلى 2024، وعن ممثل الدولة المضيفة أشار الفيفا إلى تحديد معيار تأهل النادي المستضيف إلى كأس العالم للأندية 2025، إلى مرحلة لاحقة.
وتقام النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية خلال جوان2025، بمشاركة 32 ناديًا من كل القارات حول العالم بواقع 12 من أوروبا و6 من أمريكا الجنوبية و4 أندية من إفريقيا و4 من أسيا و4 من أمريكا الشمالية ونادٍ وحيد من أوقيانوسيا ونادٍ يمثل البلد المضيف.
وضمت قائمة الأندية التي ضمنت المشاركة في كأس العالم للأندية القادمة كل من:
قارة أوروبا: ريال مدريد وتشيلسي
أمريكا اللاتينية: بالميراس وفلامنغو
قارة أفريقيا: الأهلي والوداد
قارة آسيا: الهلال السعودي
كونكاف: مونتيري وسياتل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى