أحداثوطنية

سعيّد من المنستير: لا يمكن قبول ترشح من يرتمي في أحضان الخارج

لوبوان تي ان :

تنقّل رئيس الجمهورية، قيس سعيد، صباح اليوم السبت 06 أفريل 2024، إلى مدينة المنستير للإشراف على موكب إحياء الذكرى 24 لوفاة الزعيم الحبيب بورقيبة بروضة آل بورقيبة.

وصرح في كلمة القاها   إنه لا يمكن القبول بترشّح للمجموعات التي ترتمي في أحضان الخارج للانتخابات، وفق تعبيره.

وقال  : “هل سمعتم يوما برئيس دولة غربية مُرشّح لتونس، المرشح يجب أن يكون مُزكّى من قبل التونسيين ومنتخبا منهم وليس من أي جهة أخرى..نحن نخوض حرب وجود وبقاء أو فناء من أجل الوطن..نحن نعتز بسيادتنا ولا يمكن أن نبيعها بكنوز العالم”.
وتابع إنّ “السلطة ليست طموحًا وكرسيًّا وأريكة كما يتوهّمون ويحلمون بل هي مسؤولية.. ونحن ثابتون على العهد مع ربنا وشعبنا من أجل تطهير البلاد من الذين عاثوا فيها فسادًا في كل مكان”، مضيفًا بالقول: “نحن على العهد باقون ولن نتراجع أبدًا إلى الوراء.. ومن يُريد أن ينقد فمرحبًا به”.

وأضاف في سياق آخر :”كنت أتحدث منذ قليل عن الثورة التي وقعت في الصحة والتعليم والأحوال الشخصية.. تغيّر وجه الدولة لان الدولة قامت بدورها الاجتماعي والمؤسسات والمنشآت العمومية التي تم إحداثها بعد الاستقلال كثيرة وحققت الكثير من النتائج بالرغم من عديد العقبات والاختيارت التي يمكن أن تُناقش ولا يمكن لأحد أن يُنكر أو يتنكر لما حصل في تلك الفترة وسنعمل جاهدين ثابتين مؤمنين بضرورة تجاوز كل الصعوبات الطبيعية منها والمفعتلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى