أحداثوطنية

سعيد : لن نقبل بتوطين المهاجرين بتونس

لوبوان تي ان :

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الإثنين 19 جوان 2023 بقصر قرطاج نانسي فايز وزيرة الداخلية الألمانية وجيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي.

وأكّد رئيس الجمهورية، خلال هذا اللقاء، على أن تونس لن تقبل أبدا بأن تكون حارسة لحدود أي دولة أخرى كما لن تقبل بتوطين المهاجرين في ترابها.

كما جدّد رئيس الجمهورية موقفه بضرورة اعتماد مقاربة جديدة بخصوص ظاهرة الهجرة غير النظامية تقوم على القضاء على الأسباب لا على محاولة معالجة النتائج، ودعا إلى تكاتف الجهود لوضع حدّ لهذه الظاهرة غير الطبيعية وغير الإنسانية.

وأضاف “للأسف بعض التصريحات التي صدرت عن بعض مسؤولين تشير الى سياسة غير مقبولة على أي مقياس من المقايسس رغم ان المعاملة التي يجدها المهاجرون في تونس إنسانية وأفضل بكثير من المعاملة التي يجدونها في عديد الدول الأخرى”

وتابع رئيس الجمهورية “لنواجه الحقائق معا للخروج من هذه الدائرة المغلقة.. هناك شبكات إجرامية تتاجر بالبشر وبأعضائهم جنوب وشمال المتوسط يجب العمل على تفكيكها والقضاء على الأسباب التي أدت إلى هذا الوضع”.

واعتبر أن الحلول الأمنية ضرورية لكنها أدت إلى مزيد تفاقم الأوضاع “لهذا يجب ان تكون الحلول بناء على مقاربة جديدة وبفكر جديد”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى