ثقافةثقافة وفن

تفاصيل حفل افتتاح ايام قرطاج المسرحية

لوبوان تي ان :

نطلق يوم السبت  2 ديسمبر 2023 ايام قرطاج المسرحية تحت شعار بالمسرح نحيا … بالفن نقاوم” دعما للقضية الفلسطينية ولكل القضايا الإنسانية العادلة وسيكون حفل الافتتاح  من إخراج المسرحي حاتم دربال حيث ستتجمّل واجهة المسرح البلدي بالعاصمة بعرض “فينال” من إسبانيا. وفي تقديم للثنائي النسائي سنية اليونسي من تونس ودلال فيّاض من الأردن، سينطلق حفل الافتتاح بتحية إلى فلسطين رمز المقاومة وملحمة الصمود من خلال قراءات شعرية لمحمود درويش بصوت كل من الممثل الملتزم رؤوف بن عمر والفنانة المسرحية  والباحثة اللبنانية في مجال السياسات الثقافية حنان الحاج علي.

على إثر الكلمات الافتتاحية لكل من وزيرة الشؤون الثقافية والمدير العام لمؤسسة المسرح الوطني معز المرابط، ستتراوح فقرات حفل الافتتاح ما بين تقديم فقرات البرمجة ولجان التحكيم وجوائز المهرجان وتكريم  المتوجين من الفنانين والراحلين من المبدعين مع مراوحة بين فواصل موسيقية بإمضاء الفنانة لين أديب من سوريا التي تتميز بأسلوب غنائي يجمع بين الجاز والتراث الموسيقي وكلاسيكيات الغناء.

و تنطلق أولى عروض أيام قرطاج المسرحية بقاعة الأوبرا  مع قسم “مسرح العالم”  مع عرض “كتاب الأدغال ” للمخرج الأمريكي الشهير الذي يعتبر من أهم المخرجين المسرحيين في العالم ” روبرت ويلسون “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى