أحداثوطنية

ترحيل 168 مهاجرا من تونس نحو بوركينافاسو

لوبوان تي ان :

أكدت المنظمة الدولية للهجرة، قيامها أمس الخميس، بتامين العودة الطوعية لـ 168 مهاجرا من بوركينا فاسو، كانوا عالقين في منطقة العامرة وجبنيانة من ولاية صفاقس وذلك على متن رحلة غير منتظمة انطلقت من تونس.

وإعتبرت المنظمة أنها أكبر عملية عودة طوعية امنتها المنظمة في يوم واحد وذلك منذ بدء نشاطها في تونس في عام 2001.

ووفق بيانات المنظمة المذكورة فإن المهاجرين من بوركينا فاسو من بين الجنسيات الخمس الأولى المتواجدة بصفاقس في الفترة الممتدة بين نوفمبر وديسمبر 2023.
وسيتمتع المهاجرون العائدون إلى بوركينا فاسو، وأغلبهم من الرجال، عند عودتهم، من مساعدة على إعادة الإدماج المصممة خصيصًا وذلك بالتنسيق مع مكتب المنظمة الدولية للهجرة في واغادوغو والتي تشمل المساعدة الاقتصادية والاجتماعية والنفسية الاجتماعية حسب ذات البلاغ.
وأوضحت المنظمة الدولية للهجرة إنها تعمل بالشراكة مع الحكومة التونسية لتعزيز العودة الطوعية الآمنة واللائقة للمهاجرين الراغبين في العودة إلى بلدهم الأصلي، وذلك بالتنسيق الوثيق مع السلطات في ولايات صفاقس وتطاوين ومدنين، وبالشراكة مع الهلال الأحمر التونسي.
وفي ديسمبر 2023، سهلت المنظمة الدولية للهجرة عودة 284 مهاجرا غامبيا تقطعت بهم السبل في تونس. وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، ساعدت المنظمة الدولية للهجرة في تونس أكثر من 5000 مهاجر على العودة إلى ديارهم طوعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى