عالمية

ترامب يصل إلى محكمة مانهاتن للمثول أمام القضاء في سابقة من نوعها

لوبوان تي ان :

وصل الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إلى مقر محكمة مانهاتن حيث يواجه اتهاماً جنائياً تاريخياً.  وكان الرئيس الجمهوري السابق غادر برج ترامب الذي يملكه في نيويورك متوجهاً في رحلة قصيرة مسافتها نحو 7 كيلومترات، مقر المحكمة.

وفي أول تصريح  له بعيد وصوله إلى مقر المحكمة، اعتبر السياسي الجمهوري أن استدعاءه للمثول أمام القضاء «حدث سيريالي».

ويمثل ترامب الثلاثاء أمام المحكمة ليصبح أول رئيس أميركي سابق أو في السلطة يوجّه إليه اتّهام جنائي، في قضية دفع أموال لممثلة إباحية خلال مثوله أمام محكمة في نيويورك في جلسة غير مسبوقة ينقسم حولها الأمريكيون وتشدّ اهتمامهم.

والرئيس الجمهوري السابق البالغ 76 عاما والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024 استُدعي للمثول أمام القاضي عند الساعة 14.15 بالتوقيت المحلي (الساعة 18.15 ت غ) ليبلغه التّهم الموجّهة إليه.

وتستقطب محكمة مانهاتن التي أحيطت بانتشار أمني واسع اهتماما إعلاميا كبيرا. فقد وثّقت وسائل الإعلام المحلية والعالمية الإثنين خطوة بخطوة وفي غالب الأحيان ببث مباشر، رحلة ترامب من مقرّ إقامته في فلوريدا وصولاً إلى نيويورك.

لكن لن يسمح بالكاميرات داخل قاعة المحكمة بعدما قرر أحد القضاة ذلك مساء الإثنين، على ما ذكرت وسائل إعلام أميركية. وهذا الحدث غير المسبوق الذي قد تكون له تداعيات سياسية متفجرة، يثير مخاوف أمنية إذ يخطط انصار ترامب المتشددون للتظاهر في نيويورك حيث وضعت الشرطة في حال تأهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى