أحداثمجتمعوطنية

بعد تقييد قاصر واحتجازها .. وزارة المرأة والنيابة العمومية تتدخّلان

لوبوان تي ان :

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة أنّ مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة تولّى، في بيان أمس الخميس، التنقّل في الإبّان رفقة الأجهزة الأمنيّة المختصّة ترابيّا والتعهّد بوضعيّة الطفلة (14 عاما) التي تعرّضت للعنف والاحتجاز منذ 28 أوت الماضي واتّخاذ الإجراءات الحمائيّة لفائدتها.

وتمّ العثور على الضحيّة القاصر مقيّدة بسلسلة وقفل حديديين على مستوى الرقبة بمنزل والدها، الذي تقطنه صحبة شقيقها بعد طلاق والديها ووفاة الأم وتزوّج والدها بثانية.

وتولّى مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة إعلام قاضي الأسرة قصد الإذن بالتدابير الحمائيّة المناسبة وفق ما تقتضيه مصلحة الطفل الفضلى.

ورفضت الطفلة مواصلة العيش بمنزل والدها، وتمّ إيواؤها بمؤسسة رعاية مختصّة، ووضعها وشقيقها محلّ تعهّد نفسي.

وبالتنسيق مع النيابة العموميّة تمّ اصطحاب والد الضحيّة إلى مقرّ فرقة العنف ضدّ المرأة والطفل بالجهة لاتّخاذ الإجراءات والتّدابير اللازمة. وأذنت النيابة العموميّة بالاحتفاظ بالأب وزوجته.

ودعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ المواطنين كافة إلى إشعار مندوبي حماية الطفولة بكلّ ما من شأنه تهديد السلامة البدنيّة أو المعنويّة للأطفال، مباشرة أو عبر الرقم الأخضر 1809 أو من خلال منصّة حماية الطفولة على شبكة الإنترنت على العنوان التالي: https://dpe.tn.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى