أحداثوطنية

اليوم : هيئة الانتخابات تصادق على القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية…

لوبوان تي ان :

ينتظر أن يجتمع مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الإثنين 2 سبتمبر 2024 للمصادقة على القائمة النهائية للمقبولين في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 6 أكتوبر المقبل.

وستبث القناة الوطنية الأولى مباشرة اليوم في حدود الساعة منتصف النهار النقطة الإعلامية التي يعقدها مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات للإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيا للانتخابات الرئاسية 2024، وفق بلاغ صادر عن الهيئة.

وكان الناطق باسم الهيئة محمد التليلي المنصري قد أكد في تصريح للإذاعة الوطنية أمس أن مجلس الهيئة سيطلّع على كل القوانين المتعلقة بالقائمة النهائية للمترشحين، وذلك على ضوء الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية والمتعلقة بقضايا نزاعات الترشح.

ووفق المنصري فإن مجلس الهيئة سيدرس كل الأحكام وسيُناقشها ويتداول فيها حيث ستكون له سلطة القرار النهائي.
 ويذكر أن المحكمة الإدارية قد أصدرت في وقت سابق أحكامها بخصوص الطعون الواردة عليها حيث تقرر اعادة كل من عبد اللطيف المكي والمنذر الزنايدي وعماد الدايمي للسباق الرئاسي.
وكانت هيئة الانتخابات قد أصدرت في وقت سابق بيانات تؤكد قبول كل من المرشح قيس سعيد والمرشح عياشي زمال، تم ايقافه اليوم، والمرشح زهير المغزواي للانتخابات الرئاسية، على أن تصدر القائمة النهائية اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى