شركات ومؤسسات

الشركة التونسية للسيارات (STA ) المورّد الرسمي لشاحنات ” DAEWOO TRUCKS ” في تونس

نظّم  الوكيل  الأول في بيع السيارات الصينيّة  ” CHERY ”  في تونس اليوم الخميس 13 سبتمبر 2018 حفل استقبال للإعلان عن إطلاق شراكة جديدة مع العملاق الكوري في مجال الشاحنات ” دايوو تراكس  ” .

وبهذه المناسبة قام المدير  العام للشركة التونسية للسيارات منعم بوصرصار وممثّلو ” دايوو ” باستقبال ممثلي وسائل الإعلام وممثلي المؤسسات التونسية في مجالات تصنيع  السيارات والنقل .

الخبرة وتبادل الكفاءات

وبمقتضى هذا الشراكة ستصبح الشركة التونسية للسيارات المورّد الحصري لشاحنات ” دايوو تراكس ” . وستوفّر الشركة لحرفائها التونسيين المجموعة الكاملة من  شاحنات ” دايوو ” وستصمن لهم  خدمات ما بعد البيع . وبهدف ترفيع حصصها في السوق  لشاحنات ” دايوو ” وتوفير أحسن خدمات ما بعد البيع لحرفائها ستستثمر الشركة  في خلق نيابات  لها في كافة أنحاء البلاد  بداية بسوسة وصفاقس وقابس وقفصة وجندوبة وغيرها .

وترافق هذه الاتفاقية التي تتوّج التعاون القائم بين مجموعة ” دايوو ” والشركة التونسية للسيارات منذ سنة 2016  سياسة تكوين تهدف إلى ضمان  الرفع من كفاءة فرق البيع وفرق خدمات ما بعد البيع وتوفير خدمات  في مستوى انتظارات حرفاء الشركة وتطلعاتهم والنماذج التي تمثلها الشركة .

مجموعة واسعة مخصصة للسوق التونسية

وقد تم خلال هذا الاحتفال عرض  هذه الشاحنات الجديدة التي تم تجهيزها بأنظمة تكنولوجية متطورة تساهم في تعزيز السلامة  وتبرهن مرة أخرى على عزم  ” دايوو ” على الحفاظ أكثر من أي وقت مضى على دورها الريادي كرقم 1 في العالم في ما يخص السلامة المرورية .

وقد انطلقت الشركة في تسويق مجموعة الشاحنات من خلال ثلاث نماذج وهي :

– “ Tracteur Routier 6X4  ”   وهو مجهّز بمحرّك  ” DOOSAN 420   ”  8 إسطوانات  ” V ” و علبة السرعة “ ZF  ” .

–  الشاحنة الحاملة “4X2  ” 11 طنّا   المجهزة بمحرك ” CUMMINS TURBO  ”  بالحقن المباشر (158KW 215 CH   à injection directe  ) 6 إسطوانات  من أجل سعة مكعّب من 6.8 لترات  (pour une cylindrée de 5.8 L  ) وعلبة سرعات بها 6 إلى الأمام و 1 إلى الخلف . أما نجمة المجموعة فهي شاحنة “ Camion à Benne 8X4   ”  المجهزة بمحرّك .

DOOSAN Bi-turbo V8   التي تطلق أو تبعث 420 Ch. DIN développant un couple de 1 666 n/m à 1200 tr/min ومجهزة بعلبة سرعات ”  ZF de 16 rapports ”  .

وتعتزم  الشركة توريد العديد من النماذج الأخرى حسب ما تتطلّبه السوق التونسية .

وبالإضافة إلى مسألة السلامة فإن كل شاحنة تحتوي على العديد من الحلول المجددة وعدد كبير من الوظائف تسمح للحريف برفع نسق الإنتاج وتحسين الإنتاجية .

وفي هذا الإطار عبّر المدير العام للشركة منعم بوصرصار عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة ستساهم في تمتين العلاقة بين  مؤسسته ومجموعة ” دايوو ” مضيفا في هذا الصدد قوله : ” بفضل الخبرة التي اكتسبتها وكفاءات العاملين بها فقد التزمت الشركة التونسية للسيارات بأن تتخطى مرحلة جديدة من أنشطة ” دايوو تراكس ” وهي تعمل على أن تتمركز كرائد  في السوق التونسية “.

ومن جانبه قال ” DC KIM  ” المدير الإقليمي لمؤسسة ” دايوو تراكس إنتارناشيونال ” في هذا السياق : ” إن هدفنا هو نقل المعرفة  والخبرة اللتين تملكهما “دايوو تراكس إنتارناشيونال  ”  إلى الشركة التونسية للسيارات  . وسوف نعمل على  بعث 6 مواقع جديدة  بمختلف أنحاء البلاد  وعلى التحسين المستمرّ والفارّ لخدماتنا لما بعد البيع .”.

ماذا تعرف عن مجموعة ” دايوو ” ؟

إسمها الكامل ” Tata Daewoo Commercial Vehicle Company ”  أو اختصارا ” TDCV ”  وهي ثاني مصنّع شاحنات في كوريا الجنوبية . وبعد أن كانت  عضوا في مجموعة  ” دايوو ” تم اقتناء الشركة من قبل ” Tata Motors  ”  سنة 2004 .  ومع اقتناء ” TDCV  ”  أصبحت ” تاتا موتورز ”  خامس منتج للشاحنات في العالم .

وقد تأسست المجموعة سنة 1983 تحت مسمّى ” Daewoo Motor Company ” . وانطلقت ” دايوو تراكس ” في إنتاجها النموذجي سنة 1995 على أساس  أنها ” دايوو موتورز كومباني ” التي تحمل حوالي 3 سنة من التاريخ . وتوزّع منتجات الشركة محليّا عن  طريق ” Daewoo Motor Sales Company ”  وتصدّر نحو أكثر من 70 بلدا في خمس قارّات  عبر أكثر من 300 وسيط بيع .

وبما أنها توصلت إلى بيع 50 ألف وحدة في الأسواق العالمية خلال السنوات العشر الأخيرة  فقد حددت الشركة لنفسها هدفا آخر وهو بيع 50 ألف وحدة إضافية خلال السنوات الخمس المقبلة .

ويمثل شعار ” Design Your Daewoo ”  هويّة المنتوج . ويؤكد مسؤولو الشركة أن المنتجات المشخصنة  على المستوى الجهوي ستجعلها أكثر تنافسية أمام التطوّر المتسارع  للأوضاع ولحاجات الحرفاء .

مجالات النشاط

تنتج ” دايوو تراكس ” 75 نوعا من الشاحنات في مجال العربات التجارية أو المنفعيّة . وتشمل مجموعة منتجاتها المنصات المسطّحة وشاحنات ” tombereaux ”  وشاحنات الخلط (  الإسمنت على سبيل المثال ) والجرارات والرافعات  اليدوية وشاحنات التبريد والشاحنات الخاصة وغيرها .

الموقع الجغرافي

يوجد المقر الاجتماعي والمصنع بمنطقة ” Gunsan  ”  بكوريا الشمالية  ولها مكتب بمنطقة ” Incheon ” ومكاتب بيع في أنحاء عديدة من البلاد .

أما المقر الاجتماعي للشركة التونسية للسيارات فيوجد بالمخرج الجنوبي للعاصمة تونس قرب المحوّل نحو حمام الأنف . ويمتد المقرّ على أرض تمسح 25 ألف متر مربّع منها 700 متر مربّع مخصصة لقاعة العرض . و تتألف مصلحة ما بعد البيع من مغازة لقطع الغيار تمسح 1400 متر مربع وورشة للإصلاح الميكانيكي وهياكل السيارات والطلاء تغطي 2600 متر مربع ومجهّزة  بغرفة طلاء وفضاءين للإصلاح … كما تحتوي على منطقة للخدمات السريعة مع جسرين مقصيين  (2 ponts à ciseaux ) .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى